قائمة الموقع

غزة : توقيع مذكرة تفاهم تدعم التعليم المهني

2013-07-24T23:47:41+03:00
جانب من توقيع مذكرة التفاهم مع الاغاثة الاسلامية
غزة – الرسالة نت

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي، مذكرة تفاهم بقيمة 2 مليون دولار، مع مؤسسة الإغاثة الإسلامية عبر العالم، لتحسين فرص تشغيل الشباب في قطاع غزة ولوضع الخطوط العريضة والتوجهات الرئيسية لإطلاق مشاريع التعاون والدعم الخاصة بالتدريب والتعليم التقني والـمهني في القطاع .

وقالت الوزارة في بيان وصل "الرسالة نت", أن  فكرة المشروع الذي سينفذ في مدرسة هاني نعيم الزراعية في بيت حانون ومدرسة غزة المهنية للبنات, تقوم على الجمع بين الدراسة النظرية والخبرة العملية من خلال تدريب الطلاب على مختلف المهارات الفنية وورش عمل تدريبية.

وأوضحت أن الهدف منه تحسين فرص الشباب من الإناث والذكور في قطاع غزة من خلال تعليم وتدريب مهني وتقني منطور وموحد لدي مراكز التعليم والتدريب الحكومية لكي تقدم للمتدربين مهارات ذات علاقة بسوق العمل وخدمات التوظيف.

ويخضع برنامج التطوير لجدول زمني، بحيث يتم إنجازه بانقضاء العام الدراسي  2015 بما يتضمنه من تطوير المناهج النظرية والعملية, بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية أساسية في تنمية المهارات وبناء قدرات المعلمين وموظفي الإدارة في المدرسة، وإنشاء الورش ووحدات التدريب العملي والإنتاج.

بدوره أشار د. محمد ابو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن تنفيذ الـمذكرة سيرسخ التعاون بين الـمؤسسات الرسمية، والأهلية والخاصة الـمعنية، بما ينعكس إيجابا على حقل التعليم والتدريب الـمهني، وزيادة مستوى جاذبيته، عبر تطوير الـمراكز القائمة، والارتقاء بخبرات ومهارات الكوادر التدريبية العاملة فيها.

 

 

اخبار ذات صلة