قائمة الموقع

الليلة.. افتتاح لقاءات دور الـ8 في "بيبسي"

2013-07-25T03:10:43+03:00
جانب من مباراة المجمع الإسلامي والجزيرة
الرسالة نت - فادي حجازي

تفتتح مساء الخميس لقاءات دور الـ8 من بطولة كأس قطاع غزة "بيبسي" لكرة القدم, بمواجهة مثيرة تجمع بين المجمع الإسلامي (درجة ثانية) واتحاد خانيونس (درجة ممتازة) على ملعب اليرموك.

وصعدت ثمانية أندية للدور الحاسم وهي: المجمع الإسلامي, واتحاد خانيونس, وخدمات النصيرات, وشباب جباليا, وخدمات الشاطئ, وشباب رفح, وخدمات رفح, والجمعية الإسلامية, علما أن جميعها يلعب في الممتازة, ما عدا الأول في الثانية.

المجمع الإسلامي – اتحاد خانيونس

وفاجأ المجمع الإسلامي الجميع بصعوده لدور الـ8 بعدما تجاوز عقبة أندية خدمات وشباب خانيونس والجزيرة, ويمني نفسه بحدوث "معجزة" كروية تتمثل بالفوز على آخر أندية خانيونس المتبقية في البطولة.

أما اتحاد خانيونس فسيخوض اللقاء بحذر كبير ومن المتوقع أن يندفع لاعبوه نحو الهجوم من البداية, لأن منافسه أقصى جاريه من البطولة (الشباب والخدمات), وبالتالي فإنه يطمح لخطف الفوز والتواجد في المربع الذهبي.

وكان المجمع قد فاز في دور الـ16 على الجزيرة 3-0, فيما تخطى الاتحاد عقبة جاره الأمل 1-0.

خدمات النصيرات – شباب جباليا

ويلتقي مساء غد الجمعة, فريقا خدمات النصيرات وشباب جباليا على ملعب اليرموك, في مواجهة متكافئة, لن تبوح بكامل أسرارها إلا في المستطيل الأخضر.

ويتمنى النصيرات خطف بطاقة الصعود للمربع الذهبي في البطولة, أما الشباب فسيحاول التأكيد على أحقيته بالتواجد بين فرق الممتازة الموسم المقبل, من خلال فوز يضمن له مكانا بين الأربعة الكبار.

وبالنظر لمشوار الفريقين في المسابقة, نجد أن الطرفين قدما عروضا قوية, بعدما تجاوز النصيرات منافسه أهلي غزة 4-2 في دور الـ16, بينما نجح جباليا في اكتساح جماعي رفح 4-1.

خدمات الشاطئ – شباب رفح

وفي مساء الأحد المقبل, تترقب الجماهير الغزية لقاء خدمات الشاطئ وشباب رفح على أحر من الجمر, لما يضمه الطرفان من لاعبين مميزين قادرين على صنع الفارق في أي لحظة.

وتمثل المباراة لحظة حاسمة للفريقين, لأن "البحرية" يعول على بطولة الكأس لتعويض عرضه المخيب للآمال في الدوري, فيما سيحاول "الزعيم" البرهنة على أحقيته بالتتويج بلقب الدوري بالفوز على الشاطئ والتقدم خطوة نحو المحافظة على لقب الكأس الذي أحرزه الموسم الماضي.

وصعد الشاطئ لدور الـ8 بعد فوزه الشاق على القادسية 0-0 و5-4 بضربات الجزاء, في حين انتزع الشباب فوزا شاقا من الزيتون 4-3.

خدمات رفح – الجمعية الإسلامية

وسيكون عشاق الساحرة المستديرة مساء الاثنين المقبل, على موعد سهرة كروية لن تنسى, بين خدمات رفح والجمعية الإسلامية, في لقاء ثأري ومصيري للطرفين, ضمن منافسات دور الـ8.

ويعود تاريخ الصراع بين الطرفين, إلى الأحداث التي عكرت "صفو" لقائهما "الملغي" في الدوري المنقضي, لينجح بعد ذلك الخدمات بالفوز على الجمعية 2-0 في مباراة "الإعادة", ومن خلالها ابتعد الأخير بشكل كبير عن المنافسة على لقب الدوري آنذاك.

يشار إلى أن الخدمات حقق فوزا مثيرا في دور الـ16 على اتحاد الشجاعية 3-3 و4-3 بضربات الجزاء الترجيحية, وعلى نفس الشاكلة فاز الجمعية على بيت لاهيا 1-1 و4-2 بضربات الجزاء الترجيحية.

اخبار ذات صلة