قائمة الموقع

فرح وابتهاج بمنازل أوائل التوجيهي برفح

2013-07-25T11:14:37+03:00
فرحة الناجحين التوجيهي (أرشيف)
رفح- الرسالة نت (خاص)

استقبل منزل عائلة عدنان حمدي عمر عشرات الجيران والأقرباء والوفود الرسمية ووسائل الإعلام لتهنئة العائلة بمناسبة تفوق ابنتهم هالة التي حصلت على المركز الأول بفرع العلمي على مستوى قطاع غزة والثانية على مستوى فلسطين.

ودوت الزغاريت والألعاب النارية أمام منزل العائلة في مخيم بدر غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة فور سماع النتيجة عبر التلفاز واجتاح المنزل سيل من المهنئين بينهم وفد من حركة حماس ومديرية تربية وتعليم رفح.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في الأراضي الفلسطينية صباح اليوم الخميس نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2012-2013.

وبدت علامات الفرح والابتهاج جلية على ملامح الطالبة هالة وهي تستقبل مهنئيها وظلت تردد الحمد لله الذي أكرمني وشرف عائلتي بهذا النجاح.

وقالت لـ"الرسالة نت" من داخل منزلها: "كنت أتوقع نجاح مميز لكن لم أتوقع الحصول على المركز الأول على مستوى قطاع غزة .. إنه حلم لم أتوقعه".

وأضافت ودموع الفرح في مقلتيها "الحمد لله .. هذا تكريم إلهي على مجهودي طوال العام شكراً لأمي وأبي".

وتابعت قائلة " لقد سهروا (عائلتي) إلى جانبي طوال العامل كانوا يوفروا لي الدعم ويهيئوا الظروف الصحية للدراسة رغم انقطاع التيار الكهربائي المستمر".

وأوضحت أنها كانت تدرس في كثير من الاحيان على الشمعة وشاحن الكهرباء وتظل إلى جوارها شقيقتها سحر التي تمنت لها نجاج مماثل في الثانوية العامة".

ونصحت الأولى على قطاع غزة الطلبة الجدد في الثانوية العامة بوضع خطة للدراسة منذ مطلع العام تتضمن تنظيم الوقت وتوزيع الجهد خلال العام بالإضافة إلى عدم الانشغال والقلق بالنتيجة.

وحصلت هالة الطالبة بمدرسة القادسية الثانوية للبنات في تل السلطات على درجة 99.7، وهي تعتزم الالتحاق بكلية الطب في الجامعة الإسلامية كي تصبح طبيبها تعالج المرضى وترعى والديها.

وقال والدها حمدي وهو مفتخراً لـ"الرسالة نت":  "إنه يوم لن أنساه أبداً .. لقد شرفتنا هالة وأوصيها أمامكم بالجد والاجتهاد في الجامعة حتى تصبح طبيبه متميزة".

وكان وفد من قيادة حركة "حماس" في رفح قد زار منزل الطالبة هالة عمر وقدم هدية رمزية للطالبة المجتهدة ضمن سلسلة زيارات نظمتها الحركة لمنازل المتفوقين في الثانوية العامة.

وعمت الفرحة منزل حسن إبراهيم البلعاوي الذي حصلت ابنته مرام من مدرسة القدس الثانوية (أ) للبنات على المركز الثاني مكرر علمي على مستوى قطاع غزة.  

وعبرت أحلام التي حصلت على درجة 99.6 بالمئة عن شكرها لعائلتها وأهدت نجاحها لشهداء وأسرى وجرحى فلسطين.

وظلت العائلة تستقبل المهنئين منذ لحظة الإعلان عن النتيجة وصاح والدها قائلاً "بعد الإفطار حلوان الجميع عندنا ......".

ويأتي إعلان نتائج الثانوية العامة هذا العام خلال شهر رمضان لكن إبراهيم محمود عبد الرحمن جلب الحلوة من أجل توزيعها على مهنئيه بنجاح ابنته مرام.

ومرام من مدرسة أمنه بنت وهب الثانوية للبنات قد حصلت على المركز الرابع مكرر على مستوى فلسطين بالفرع الأدبي وكانت درجتها  99.2 بالمئة.

واستقبلت مرام مهنئيها بابتسامة متواضعة تعبر عن مدى الفخر والسعادة الذي حققته لعائلتها رغم الظروف المعيشية الصعبة في قطاع غزة.

وقالت "شكراً لكل من ساندني خصوص عائلتي ومعلماتي وزميلاتي".

اخبار ذات صلة