قائمة الموقع

صور.. "بوارج" البحرية ترسو على شاطئ رفح

2013-07-28T22:50:20+03:00
فرحة لاعبي الشاطئ بالفوز
الرسالة نت - فادي حجازي

قهر فريق خدمات الشاطئ المستحيل, بعد فوزه الغالي على شباب رفح بثلاثة أهداف مقابل هدفين, في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب اليرموك مساء الأحد, ضمن منافسات دور الـ8 من بطولة كأس قطاع غزة "بيبسي" لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الشاطئ محمد السدودي (18) ورأفت القن بالخطأ في مرماه (53) وهمام أبو حسنين (90+2), فيما أحرز هدفي الشباب إيهاب أبو جزر (42) وخليل جربوع (45+5).

تشكيلة الطرفين

خدمات الشاطئ: محمد مطر, ومحمد ماضي, وشادي أبو أحمد, وزياد التلمس, وهمام أبو حسنين, وأيمن الهندي, وأدهم المقادمة, ومحمود الريفي, وأحمد الدباس, وعلاء عبد العال, محمد السدودي.

شباب رفح: عبد الله شقفة, وعبد الله سلامة, ومروان شيخ العيد, ورأفت القن, وإيهاب أبو جزر, وخليل جربوع, وراجي عاشور, وإبراهيم العمور, وبسام قشطة, ومحمد أبو دان, ومحمد الرخاوي.

تفاصيل المباراة

وجاءت المباراة مثيرة منذ بدايتها, واعتمد شباب رفح على الأطراف بشكل كبير عن طريق المشاكس إبراهيم العمور وإيهاب أبو جزر, فيما ظهر الشاطئ متماسكا وقدم عرضا طيبا.

وفي الدقيقة 18 أحرز محمد السدودي هدف التقدم للشاطئ من ضربة رأسية مستغلا عرضية أدهم المقادمة, قبل أن يندفع لاعبو "الزعيم" نحو مرمى "البحرية" لخطف هدف التعادل الذي استعصى عليهم حتى الدقيقة 42, عندما سدد أبو جزر كرة ثابتة مرت من الجميع واستقرت في الشباك.

وفي الدقيقة 5 من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل خليل جربوع الهدف الثاني لرفح, ما أثار حفيظة لاعبي الشاطئ وطرد على اثر ذلك علاء السقا بالبطاقة الصفراء الثانية, لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب رفح على الشاطئ 2-1.

وفي الشوط الثاني دخل الشاطئ بقوة وسجل هدف التعادل في الدقيقة 53 عندما سدد السدودي كرة قوية حاول رأفت القن إبعادها لكنه أودعها بالخطأ في مرماه, وبينما يستعد الحكم لإطلاق صفّارة النهاية فجّر همام أبو حسنين مدرجات الشاطئ, بعدما تلقى كرة ذهبية راوغ بها مدافعي رفح وسددها بقوة في شباك الحارس عبد الله شقفة, لتنتهي المباراة بفوز ثمين للشاطئ على شباب رفح 3-2.

وبذلك يتقابل خدمات الشاطئ مع اتحاد خانيونس يوم الخميس المقبل في المباراة الأولى للدور نصف النهائي من البطولة.

أدار اللقاء تحكيميا أمين عويص للساحة, وساعده على الخطوط الدولي محمد الشيخ خليل ومحمود الصواف, وخالد أبو الخير رابعا.

مباراة الاثنين

وتختتم منافسات دور الثمانية من البطولة الاثنين بلقاء خدمات رفح مع الجمعية الإسلامية على ملعب اليرموك بمدينة غزة.

ملاحظات مهمة

1- توقفت المباراة كثيرا جراء الشغب الجماهيري الحاصل بين الجهتين, وخاصة جماهير الشاطئ التي ألقت الزجاجات الفارغة أكثر من مرة على أرضية الملعب, وفي أحدها أصابت الحكم المساعد الدولي محمد الشيخ خليل.

2- كان يجب على الشرطة منع المتفرجين من التواجد في المدرجات الشرقية خوفا من وقوع كارثة إنسانية لا يحمد عقباها.

3- أرجو إعادة النظر في بعض الأمور التي تحدث خلال المباريات عامة, ومنها تواجد عدد كبير من الأشخاص داخل أرضية الملعب دون سبب.

اخبار ذات صلة