قائمة الموقع

الشعبية تؤيد تشكيل لجنة تحقيق بـ"وثائق" حماس

2013-07-31T08:01:19+03:00
جميل مزهر القيادي في الجبهة
الرسالة نت- نادر الصفدي

عبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن تأييدها لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في الوثائق التي نشرتها حركة "حماس" وتتعلق بتحريض حركة "فتح" عليها.

وقال جميل مزهر القيادي في الجبهة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأربعاء:" يجب الإسراع في تشكيل لجنة تحقيق للتأكد من الوثائق التي نشرتها حماس، وأخذ ما يلزم من أمور بعد ذلك".

وأكد أن تلك الوثائق يجب أن تعالج بشكل موضوعي ودقيق جداً عبر المؤسسات الفلسطينية، لدراستها والتأكد منها، وأخذ الخطوات المناسبة على ضوء النتائج التي تترتب على ما تكشف عنه تلك الوثائق".

وطالب مزهر بتوفير الأجواء الإيجابية، ووقف حملة التحريض المتبادل على الساحة الفلسطينية، وأخذ خطوات عملية من شأنها إنهاء الانقسام الداخلي لمواجهة التحديات والمخططات "الإسرائيلية" التي تعصف بالقضية والمشروع الفلسطيني.

وكانت حركة "فتح" دعت إلى تشكيل لجنة تحقيق في الوثائق التي عرضتها حركة "حماس" تتهم فيها السلطة الفلسطينية وحركة فتح بتأليب مصر على حماس وغزة، ورحبت حركة "حماس" بتلك الدعوة.

وكشفت حركة حماس عن وثائق تثبت أن حركة فتح  مسؤولة عن حملة التحريض التي تتعرض لها الحركة والشعب الفلسطيني في الإعلام المصري.

وأكدت الحركة في مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة أمس، أن الوثائق حقيقية، ومن حق أي جهة قانونية تفهم في الوثائق أن تتأكد من حقيقتها لأن حماس لا تتبع سياسة الفبركة والتضليل.

 

اخبار ذات صلة