قائمة الموقع

استئناف دخول المواد الإنشائية للمنحة القطرية

2013-08-01T12:04:19+03:00
مواد بناء في غزة (الأرشيف)
الرسالة نت-كمال عليان

أكدت وزارة الأشغال العامة والاسكان بقطاع غزة أنه جرى استئناف دخول المواد الإنشائية للمشاريع المتعلقة بالمنحة القطرية بغزة، عبر معبر رفح البري، بعد توقفها لفترة بسبب الأحداث الجارية في مصر.

وقال وكيل الوزارة المهندس ناجي سرحان أن المواد بدأت بالدخول للقطاع منذ بمطلع الأسبوع الجاري عبر معبر رفح البري بالتنسيق مع الجانب المصري وشركة المقاولين العرب.

وأضاف سرحان في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" : "كميات المواد التي يتم إدخالها أقل من النسبة التي من المفترض أن تدخل وذلك نتيجة العمل لفترات أقل مما كان عليه سابقاً قبل الأحداث الجارية في مصر".

وأكد أن حكومته تسعى من خلال اتصالات تجريها مع الجانب المصري، لزيادة فترة عمل المعبر وزيادة الكميات المدخلة من المواد الإنشائية.

وكانت اللجنة القطرية -المكلفة بمتابعة مشاريع المنحة القطرية- ووزارة الأشغال العامة والاسكان في غزة، قررت تأجيل إتمام مشاريع الإعمار بناء على طلب من نقابة المقاولين بالقطاع؛ نظرًا لإغلاق الأنفاق الحدودية مع مصر، وعدم توفر المواد الإنشائية.

يذكر أن قطر قدمت 5 مشاريع لإعادة إعمار غزة خلال زيارة أميرها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في 23 من أكتوبر الماضي بمبلغ 400 مليون دولار.

وأعلن السفير القطري محمد العمادي التنفيذ الفعلي لبدء المنحة القطرية بعد ترسية العطاءات وتوقيع العقود كافة مع شركات المقاولات في 24 مشروعا بقيمة 22 مليون دولار".

والمشاريع هي تأهيل 3 شوارع رئيسية في قطاع غزة من بينها شارع صلاح الدين وبناء مستشفى ومدينة الشيخ حمد السكنية.

اخبار ذات صلة