قائمة الموقع

دار القرآن تختتم مخيمات تاج الوقار "5"

2013-08-01T19:49:26+03:00
جانب من حفل التكريم
الرسالة نت- أحمد أبو قمر

اختتمت جمعية دار الكتاب والسنة مخيمات (تاج الوقار 5) مساء الخميس، بتخريجها 30 ألف طالب وطالبة ما بين حافظ لكتاب الله كاملًا، أو أجزاء منه.

وقال محمود خاص مدير عام دار القرآن الكريم والسنة لـ"الرسالة نت" إن المخيم خرّج حُفّاظ للقرآن لأول مرة وكذلك تثبيت حفظ في السنوات السابقة وتعليم الأطفال القاعدة النورانية للقرآن، فضلًا عن استيعابه للمكفوفين والصم.

وجرى للمرة الأولى عالميًا وفق قول خاص؛ تحفيظ القرآن الكريم للصم بطرق خاصة بهم عن طريقة كتابة القرآن واسطوانات تفسير بالإشارة.

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل الدكتور عبد الرحمن الجمل النائب في المجلس التشريعي ورئيس دار القرآن الكريم والسنة؛ أكد أن الدار تسعى في الأعوام القادمة لاستيعاب جميع الطلبة الصم والمكفوفين.

وتقدّم الجمل بالشكر لأولياء الأمور الذين حثّوا أبناءهم على حفظ القرآن، وكذلك للحكومة الفلسطينية والمحفظين وكل من ساهم بدعم المخيم.

بدوره، عبّر الدكتور اسماعيل رضوان وزير الأوقاف عن سعادته البالغة لأعداد الطلبة الحافظين لكتاب الله هذا العام، مشدّدًا على أنها نماذج مشرّفة للدين الاسلامي والشعب الفلسطيني.

ودعم رضوان جمعية دار القرآن بمبلغ 20 ألف دولار تشجيعًا لهم لمواصلة تحفيظ القرآن للطلبة.

وتخلّل حفل الختام قراءة القرآن للطلبة الصم الذين شرحوا الآيات عن طريق الاشارات، وكذلك قراءة للمكفوفين وبعض الأطفال المميزين.

وكرمت دار القرآن الطلبة المميزين في المخيم وبلغ عددهم 150 طالبًا وطالبة، وجرى توزيع الجوائز عليهم بعد إفطار جماعي بصحبة عائلات الطلبة في فندق الحلو الدولي بمدينة غزة.

اخبار ذات صلة