اتحاد السلة يسحب قرعة دوري "جوال"

جانب من سحب القرعة
جانب من سحب القرعة

الوسطى - الرسالة نت

سُحبت قرعة بطولة دوري كرة السلة لموسم 2013-2014 التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في قطاع غزة برعاية شركة "جوال" مساء الخميس, وذلك في أكاديمية سبورت لاند أكاديمي في المصدر وسط قطاع غزة, بحضور ممثلي ومندوبي الأندية المُشاركة العشرة.

وأكد نائب رئيس اتحاد اللعبة جمال البحيصي حرص اتحاده لتنظيم البطولات المحلية بالرغم من الإمكانيات المادية الصعبة التي تعدّ عصب إقامة البطولات, مشيرا إلى أن الاتحاد سعى جاهدا للحصول على تمويل لبطولة دوري هذا العام الذي سينطق في الخامس من سبتمبر المقبل, متمنيا أن تقام البطولة العام المقبل على الملاعب البيتية للأندية المُشاركة.

وقدم البحيصى شكر اتحاده لشركة جوال الراعية للبطولة, مؤكدا على الدور الكبير الذي تقوم به الشركة في رعاية البطولات الرسمية المحلية وتمويلها بالشق المالي, واعدا الأندية المتوجة بالسعي لتوفير مكافئة مالية في المرحلة القادمة.

من جانبه، نوه رئيس لجنة الحكام عبد الحي قاسم إلى أن الطواقم التحكيمية جاهزة لخوض بطولة الدوري من كافة النواحي البدنية، والفنية، والذهنية, متمنيا أن يكون الحكام على قدر المسئولية وأن يخرجوا في قيادتهم لمباريات الدوري إلى بر الأمان.

وقال رئيس لجنة المسابقات عاطف المسلمي إن اللجنة أتمت جدولة مباريات الدور الأول من البطولة, بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لحجز الصالات وترتيب كافة الأمور المُتعلقة بانطلاق البطولة وسيرها بالشكل المطلوب, وتمنى الالتزام من كافة الأندية بمواعيد المباريات والتعاون مع كافة اللجان من أجل إنجاح الدوري.

وتنطلق البطولة في الخامس من سبتمبر المقبل على صالتي الشهيد سعد صايل بمدينة غزة، وأبو يوسف النجار بمدينة خانيونس جنوب القطاع, يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع, بواقع مباراتين في كل يوم من الأيام المذكورة.

ويُشارك في البطولة أندية خدمات جباليا, وخدمات الشاطئ, وغزة الرياضي, وخدمات البريج, وشباب البريج, وخدمات المغازي, واتحاد دير البلح, وخدمات دير البلح, وخدمات خانيونس, وخدمات رفح.

وحدد الاتحاد آليات جديدة لاختيار بطل الدوري تتمثل في إقامة ثلاث مباريات بين صاحب المركز الأول والمركز الرابع, ومثلها لصاحبي المركزين الثاني والثالث, ولعب مباراة نهائية بين الفريقين الفائزين لتحديد بطل الدوري لهذا الموسم.

البث المباشر