قائمة الموقع

الجيش الحر يهاجم مطار منغ ويتوجه لحمص

2013-08-05T14:00:12+03:00
قوات من الجيش الحر في سوريا (الأرشيف)
دمشق-الرسالة نت

نفذت كتائب في الجيش الحر عملية داخل مطار منغ بحلب بينما حشدت كتائب أخرى في حلب قواتها لمساندة الثوار بحمص حيث تحاصرهم قوات النظام، في حين يواصل الثوار معاركهم في اللاذقية بعد يوم من اندلاع معركة أسفرت عن سقوط خمس قرى في أيدي المعارضة.

وقال متحدث باسم لواء عاصفة الشمال إن اللواء نفذ بالتعاون مع جيش المهاجرين والأنصار عملية جديدة لتفجير ناقلة جنود مفخخة أمام مبنى الإدارة في مطار منغ العسكري.

وأفاد المصدر بأن الثوار أسروا ضابطا برتبة عقيد حاول الهرب من المطار بإحدى الدبابات عقب العملية التي وثقها اللواء بالصور، بينما ذكرت شبكة شام أن الطيران الحربي استهدف الثوار المحاصرين للمطار.

يذكر أن المعارضة تسيطر على مباني المطار القريب من الحدود مع تركيا باستثناء مبنى الإدارة الذي تم استهدافه اليوم.

وفي حلب أيضا، أعلن لواء التوحيد أنه جهز قافلة عسكرية ستصل إلى حمص خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث أظهرت صور بثها ناشطون عددا من السيارات والمدافع المضادة للطيران وناقلات الجند والعربات المصفحة أثناء توجهها إلى حمص للمشاركة في المعارك التي تجري فيها.

وكانت قوات النظام قد سيطرت مؤخرا على حي الخالدية في منطقة حمص القديمة بعد شهر من بدء حملة عسكرية عنيفة بمساندة كبيرة من قوات حزب الله، مما دفع بوزير الدفاع فهد جاسم الفريج اليوم إلى زيارة الحي لتفقد قواته، في حين يستمر القصف والمعارك في عدد من أحياء المنطقة وحي الوعر، وفي مدينة الحولة بريف حمص.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة