قائمة الموقع

"بينيت" يعد بتوسيع المستوطنات في القدس

2013-08-05T19:36:04+03:00
نفتالي بينيت (أرشيف)
القدس المحتلة – الرسالة نت

نقلت صحيفة هآرتس في موقعها الالكتروني مساء اليوم الاثنين عن رئيس حزب "البيت اليهودي" ووزير الاقتصاد في الحكومة الإسرائيلية "نفتالي بينيت" قوله "إنه من السخرية أن يتم وقف بناء المستوطنات في القدس والضفة الغربية"، مؤكداً على أنه سيتم تغيير هذا الواقع قريباً من خلال طرح العديد من عطاءات البناء في تلك المناطق.

وأشار بينت إلى أن حزبه رفض بشكل تام وقف بناء المستوطنات من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات مع الفلسطينيين، موضحاً أن حزبه أصر خلال المحادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ألا يكون هناك أي قرار بتجميد الاستيطان، معرباً عن أمله بأن يكون طرح عطاءات جديدة في الأيام القريبة من أجل بناء المزيد من المستوطنات.

وأكد على أن حزبه لن يكون شريكاً في حكومة تقوم بتجميد البناء في المستوطنات، نافياً ما نشرته وسائل الإعلام مؤخراً حول موافقة حزبه على إطلاق سراح 104 أسرى فلسطينيين مقابل بناء 1000 وحدة استيطانية جديدة في المستوطنات.

من جهتهم قال مقربون من وزير الاسكان "أوري أرئيل" إنه لا شيء مرتبط بتاريخ معين حسب قولهم، في حين أشاروا في الوقت نفسه إلى أن هناك 2500 وحدة جاهزة لطرحها على شركات البناء، وفي أي وقت وفرصة سانحة سيتم طرحها لكنه ليس بمقدورنا تحديد موعد محدد لذلك.

عكا أون لاين

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00