قائمة الموقع

حماس:تصريحات الأحمد للتغطية على عبثية المفاوضات

2013-08-15T12:13:41+03:00
م. اسماعيل الأشقر (القيادي في حركة حماس)
الرسالة نت-كمال عليان

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" م. اسماعيل الأشقر أن تصريحات القيادي في حركة فتح عزام الأحمد حول اتخاذ حركته قرارات حاسمة بشأن غزة، تأتي ضمن سيناريو التغطية على فشل وعبثية مسار المفاوضات مع الاحتلال.

وأضاف الأشقر في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الخميس :" هذه تصريحات حمقاء تدل على حماقة صاحبها، لتغطي على عبثية المفاوضات التي بدأتها حركته مع الاحتلال قبل أيام، وبيع أرض فلسطين ومقدساتها".

وكان الأحمد قال في تصريح إذاعي "إن حركته بدأت ومنذ أمس بدراسة اجراءات ستتخذها في الوقت المناسب، بعد مرور الـ14 من أغسطس دون أن تلتزم حماس بما تم الاتفاق عليه بتشكيل حكومة توافق وطني".

وأضاف "فتح لن تبقى أسيرة لحماس، وبدأنا منذ الأمس بدراسة قرارات واضحة ومؤلمة من بينها مستقبل قطاع غزة سيدرس بدقة وعناية".

واعتبر الأشقر أن اتخاذ حركة فتح أي قرارات أحادية أو إجراء انتخابات في الضفة دون غزة هو تكريس للانقسام وفصل غزة عن الضفة الغربية المحتلة، محملا فتح تداعيات تلك "الحماقات" كما قال.

وحول اتهام الأحمد لحماس بالتهرب من اتفاق المصالحة، شدد الأشقر على أن حركة فتح هي من تخلت عن الاتفاقات وعادت إلى المفاوضات مع الاحتلال، مؤكدا أن الفلسطينيين لن يقبلوا بالمصالحة مع من يتاجر بحقوقه ويبيع المقدسات.

وكانت قيادة السلطة قد وافقت مؤخرا على العودة إلى المفاوضات مع الاحتلال الاسرائيلي برعاية أمريكية، على الرغم من استمرار غول الاستيطان في الضفة المحتلة والقدس، وهو ما يعد تنازلا آخر تقدمه السلطة للاحتلال.

وترى حركة حماس أن مسار المفاوضات مع الاحتلال لن يجلب للشعب الفلسطيني سوى ضياع حقوقه ومقدساته، ولطالما دعت السلطة وحركة فتح لرفض العودة للمفاوضات، وتغليب المصالحة الفلسطينية عليها.

اخبار ذات صلة