قائمة الموقع

الداخلية تنفي تسلل عناصر مسلحة من مصر لغزة

2013-08-15T12:30:15+03:00
إسلام شهوان (الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة )
الرسالة نت- نادر الصفدي

نفت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، الأنباء التي تتحدث عنها بعض الصحف المصرية بتسلل عناصر مسلحة من مصر إلى قطاع غزة عبر الأنفاق الحدودية الرابطة بين الجانبين.

وقال إسلام شهوان، المتحدث باسم الداخلية في تصريح خاص بـ"الرسالة نت":" إن ما تحدثت به بعض وسائل الإعلام المصرية عن تسلل مجموعات مسلحة من مصر ودخلت غزة عبر الأنفاق عارية عن الصحة تماما، ومجرد افتراءات لا أساس لها من الصحة".

وأكد شهوان أن المنطقة الحدودية مع مصر تشهد انتشارًا أمنيًا مكثفًا على الجانبين من قبل الجيش المصري، وكذلك الشرطة الفلسطينية، "والحديث عن تسلل أي عناصر مسلحة للقطاع في ظل تلك الحملات الأمنية المشددة جدًا لا أساس لها من الصحة".

وعدّ تلك الأخبار انسياق ضمن الحملة الإعلامية التي تشنها جهات مصرية على قطاع غزة، لتوريطه بالأحداث التي تجري داخل الأراضي المصرية.

وشدد شهوان، على أن وزارة الداخلية والأجهزة الفلسطينية المختصة تراقب كل شخص يدخل ويخرج عبر الأنفاق الحدودية، وتلك المنطقة تخضع للسيطرة الفلسطينية بأكملها.

وقالت صحيفة "الوطن" المصرية، إن: "عناصر مسلحة تمكنت الفرار من قوات الأمن المصرية بشمال سيناء بعد قتل عدد منهم في إطار الحملة الأمنية، والهروب إلى قطاع غزة عبر الأنفاق الحدودية بأسلحتهم".

اخبار ذات صلة