قائمة الموقع

الحر يُصعّد عملياته بطريق مطار دمشق

2013-08-18T05:37:01+03:00
قوات من الجيش الحر في سوريا (الأرشيف)
دمشق- الرسالة نت

صعّد مقاتلو الجيش السوري الحر عملياتهم على طريق مطار دمشق الدولي، وسط معلومات عن استهداف رتل دبابات لقوات النظام، تزامنًا مع شنهم هجوماً على حواجز لقوات الدفاع الوطني الموالية للنظام في حمص, ما أدى إلى مقتل خمسة عناصر مع استمرار المواجهات في ريف اللاذقية غرباً.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن خمسة من عناصر الدفاع الوطني وستة مدنيين قُتلوا في هجوم شنه مقاتلو المعارضة على حواجز للدفاع الوطني على طريق الدير وطريق عين العجوز الناصرة في حمص.

وقال مواطن زار موقع الهجوم، إنه شاهد بقايا نقطة تفتيش مدمرة وسيارتين مدنيتين حوصر ركابهما في القتال، مضيفاً أن نقطة التفتيش كانت تستخدم قاعدة للمدفعية في قصف بلدة حصن التي تسيطر عليها المعارضة وتبعد كيلومترين من قلعة الحصن.

وفي غرب البلاد، قصفت قوات النظام قرى بلدة سلمى في جبل الأكراد، كما اندلعت مواجهات عنيفة على محور استربنة في ريف اللاذقية وسط قصف الطيران الحربي على المنطقة مع توافر أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وترافق ذلك مع سيطرة القوات النظامية على مناطق في قرية عرامو بريف اللاذقية، وفق المرصد.

وفي حلب شمالاً، قال المرصد إن مواطنين انتشلوا أربع جثث من تحت المباني المهدمة في حي بستان القصر بعد قصف الحي بصاروخ ارض- ارض، ليرتفع عدد القتلى إلى 19 بينهم أربعة أطفال، فيما أفاد ناشطون أن عددهم ارتفع إلى 40 حيث دمر القصف ثلاث بنايات في المنطقة السكنية التي تقع تحت سيطرة الجيش الحر.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الحر تدمير رتل دبابات تابعة للقوات النظامية على طريق مطار دمشق، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الجنود.

الحياة اللندنية

اخبار ذات صلة