قائمة الموقع

مدربون: الدوري المقبل أكثر "شراسة" من سابقه

2013-08-19T19:44:44+03:00
أحد لقاءات الدوري الماضي
الرسالة نت - فادي حجازي

أكد العديد من مدربي أندية الدرجة الممتازة, أن الدوري المقبل سيكون أكثر شراسة من سابقه, في ظل التعاقدات المدوية التي أبرمتها الفرق, قبيل دخولها في المنافسات الرسمية للموسم الجديد 2013-2014.

وشهدت سوق الانتقالات الصيفية حراكا ملحوظا وكبيرا للأندية الراغبة في المنافسة على اللقب, أبرزها خدمات الشاطئ واتحاد الشجاعية وغزة الرياضي والهلال, على أمل الظهور بشكل مميز في البطولة.

اللاعبون الجدد

ويؤكد نايف عبد الهادي المدير الفني للجمعية الإسلامية أن بطولة الدوري في الموسم الجديد ستكون قوية جدا, متوقعا أن يحتدم صراع اللقب بين 6 أندية, مشيرا إلى أن لاعبي التعزيز سيكون لهم كلمة الفصل في تحديد ذلك.

وأوضح عبد الهادي أن الأندية التي تعاقدت مع أكثر من لاعب, ستكون مطالبة بتحقيق الانسجام في تشكيلتها للمنافسة على اللقب, منوها إلى أن المستويات المتقاربة بين الفرق ستجعل الصراع على الدوري مثيرا.

وحول استعدادات فريقه لمباراة كأس السوبر في الثلاثين من الشهر الجاري مع شباب رفح, ذكر أن لاعبيه على أتم الجاهزية لخوض المباراة, بعدما إجرائهم العديد من التدريبات على ملعبي الجامعة الإسلامية وبيت لاهيا المعشبين, وصالة النادي.

بطل جديد

من جانبه, أبدى عماد هاشم المدير الفني لأهلي غزة تفاؤله بمستويات الفرق قبل بداية الدوري الممتاز في السادس من الشهر المقبل, عادّا المنافسة على اللقب حق مشروع للجميع, ومتوقعا ظهور بطل جديد.

وقال هاشم: "لا يوجد فرق كبير بين الأندية, الكل يتطلع للمنافسة على اللقب, والتواجد في المراكز الدافئة, أعتقد أن الأسابيع الخمسة الأولى ستحدد الشكل العام للبطولة", متمنيا أن يحالفه التوفيق والحظ للظهور بشكل جيد مع أهلي غزة.

وأوضح أن البطولة المقبلة ستكون أقوى من سابقتها بكثير, نظرا لوجود العديد من لاعبي التعزيز في كثير من الأندية, منوها إلى أن ناديي شباب رفح والجمعية الإسلامية الأكثر انسجاما في تشكيلتهما الأساسية.

الدور الثاني حاسم

أما محمود المزين المدير الفني "الجديد" لخدمات رفح, فتوقع أن يكون الدور الثاني من البطولة حاسما جدا, قائلا: "عامل الانسجام بين لاعبي الأندية سيحدد شكل المنافسة على اللقب, وآمل أن نكون من بين هؤلاء".

وأضاف: "دوري الممتازة لن يكون سهلا هذا الموسم في ظل وجود العديد من الأندية الراغبة بتحقيقه, سنقاتل للظهور بشكل جيد خلال اللقاءات", ذاكرا أن بعض الفرق جلبت لاعبين دون معايير رياضية دقيقة.

بدوره, أكد حسين الحاج المدير الفني "الجديد" لشباب خانيونس أن فترة الاعداد للدوري قصيرة جدا, بدليل انتهاء بطولة الكأس قبل أسبوعين فقط, مشيرا إلى أن المباريات الودية السلاح الوحيد لزيادة الانسجام في خطوط أي فريق.

وذكر الحاج أن المستوى الفني للأندية سيكون ضعيفا في بداية الدوري, متوقعا أن يرتفع مع انطلاق الدور الثاني.

وكان اتحاد القدم قد أعلن في وقت سابق, أن بطولة دوري الدرجة الممتازة لموسم 2013-2014 ستبدأ في السادس من سبتمبر المقبل, فهل سيتم ذلك, أم أن التأجيل سيكون حليفها على غرار الأعوام الماضية؟.

اخبار ذات صلة