قائمة الموقع

فيديو.. ميلان يخرج متعادلا من أرض أيندهوفن

2013-08-20T21:59:14+03:00
جانب من مباراة ميلان وأيندهوفن
الرسالة نت - وكالات

تعادل ميلان الإيطالي مع مستضيفه أيندهوفن الهولندي 1-1 مساء الثلاثاء في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتركت نتيجة المباراة جميع الخيارات مفتوحة في مباراة الإياب التي ستلعب في سان سيرو الأربعاء المقبل مع أفضلية أبطال أوروبا سبع مرات.

وسيطر لاعبو ميلان على معظم فترات اللقاء، إلا أنّ سوء التوفيق الذي لازم ماريو بالوتيلي وستيفان الشعراوي أسهم في عدم قدرتهم على تسجيل أكثر من هدف واحد  طوال التسعين دقيقة.

وافتتح ميلان التسجيل في الدقيقة 15 عن طريق الشعراوي من ضربة رأسية إثر تمريرة رائعة من إيغناسيو أباتي.

ونجح لاعبو النجم السابق فيليب كوكو في الوصول إلى شباك ميلان في الدقيقة 61 بعد فشل الحارس كريستيان أبياتي في الإمساك بتسديدة جيفري بروما لتصل الكرة إلى السلوفيني تيم ماتافز الذي لم يجد أيّ صعوبة في وضع الكرة بالشباك الخالية.

ليون – ريال سوسييداد (0-2)

وتعرّض نادي ليون الفرنسي لخسارة مدوّية أمام ضيفه ريال سوسييداد الإسباني بهدفين نظيفين, سجلهما كل من الفرنسي أنطوني غريزمان (17) والسويسري هاريس سيفيروفيتش (50).

وخاض ليون آخر 15 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد ميلان بيسيفتش لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وثأر ريال سوسييداد لخسارته المباراة الأوروبية الأخيرة له على ملعب جيرلان قبل 10 مواسم حين سقط بهدف البرازيلي جونينيو في إياب الدور الثاني من دوري الأبطال لموسم 2003-2004، وذلك بعد أن خسر ذهابا على أرضه بالنتيجة ذاتها.

فيكتوريا بلزن – ماريبور (3-1)

وخطا فيكتوريا بلزن التشيكي خطوة مهمة على درب التأهل إلى دور المجموعات عقب فوزه على ضيفه ماريبور السلوفيني بثلاثة أهداف مقابل هدف, ضمن منافسات ذهاب الدور الحاسم على ملعب "سترونكوفي".

وسجل ماريان سيسوفسكي (8) وفلاديمير داريدا (58) وميشال دوريس (90) أهداف فيكتوريا بلزن, في حين وقّع أليس ميياتش الهدف الوحيد لنادي ماريبور (66).

وتلعب مباراة العودة الأربعاء المقبل على ملعب "لودسكي فرت" في سلوفينيا.

شاختار كاراغاندي – سيلتيك (2-0)

وقطع شاختار كاراغاندي نصف الطريق نحو دخول التاريخ كأول فريق كازاخستاني يشارك في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوزه على سيلتيك الاسكتلندي 2-0 على ملعبه "أستانا أرينا" في ذهاب الدور الفاصل.

ويدين بطل الدوري الكازاخستاني بفوزه الثمين جدا على سيلتيك إلى أندريه فينونشينكو وسيرغي خيجنيشنكو اللذين سجلا هدفي اللقاء في الدقيقتين 12 و77.

وأصبح سيلتيك الذي يستضيف مباراة الإياب الأربعاء المقبل، مهددا بالغياب عن دور المجموعات.

باكوس فيريرا - زينيت سان بطرسبرغ (1-4)

ووضع فريق زينيت سان بطرسبرغ الروسي قدما في دور المجموعات, بعدما سحق مضيفه باكوس فيريرا البرتغالي 4-1 في ذهاب الدور الفاصل.

وتقمص المهاجم الروسي المخضرم رومان شيروكوف دور البطولة في صفوف زينيت بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" بواقع هدف في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني.

وافتتح شيروكوف التسجيل في الدقيقة 27 مستغلا تمريرة زميله داني, وبعد مرور 13 دقيقة من بداية الشوط الثاني أدرك أندري لياو التعادل لباكوس فيريرا, ثم أضاف شيروكوف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 60.

وقبل 5 دقائق على النهاية سجل ماتياس ديجرا لاعب باكوس فيريرا هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه, ثم تكفل شيروكوف بتسجيل الهدف الثالث له والرابع لزينيت في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

يذكر أنه تقام 10 مواجهات في الدور الفاصل وتتأهل الفرق العشرة الفائزة إلى دور المجموعات لتنضم إلى الفرق الـ22 المتأهلة مباشرة، وستقام قرعته في 29 الجاري بموناكو.

اخبار ذات صلة