قائمة الموقع

برشلونة يصطدم بأتلتيكو في رحلة السوبر

2013-08-21T01:03:39+03:00
أحد اللقاءات السابقة بين الفريقين
الرسالة نت - وكالات

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة الأربعاء صوب استاد "فيسنتي كالديرون" لمتابعة المواجهة المثيرة الأولى في الموسم الجاري لكرة القدم الإسبانية, عندما يلتقي أتلتيكو مدريد ضيفه برشلونة في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

واستعد الفريقان جيدا لهذه المباراة الصعبة التي تمثل لقاء قمة مبكر على أول ألقاب الموسم, حيث استهل برشلونة مسيرة الدفاع عن لقبه في "الليغا" بفوز كاسح على ليفانتي 7-صفر الأحد الماضي, كما فاز أتلتيكو على إشبيلية 3-1 أيضا.

وشهدت المباراتان بروز أكثر من نجم ينتظر أن يلعب كل منهم دورا بارزا في مباراة الليلة.

وبعيدا عن تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف برشلونة وتسجيله لهدفين من الأهداف السبعة، ظهر زميله بيدرو رودريغيز بشكل رائع وسجل هدفين أيضا كما أحرز زميله التشيلي أليكسيس هدفا وظهر بمستوى جيد للغاية.

وفي المقابل، كان البرازيلي دييغو كوستا "24 عاما" النجم الأول للقاء أتلتيكو حامل لقب كأس ملك أسبانيا أمام إشبيلية وسجل هدفين من الأهداف الثلاثة للفريق.

وينتظر أن يسعى دييغو لمواصلة هز الشباك في هذه المباراة والتأكيد على دخوله في منافسة قوية مع نجوم الموسم الجاري.

كما قد تكون المباراة فرصة لزميله المهاجم ديفيد فيا الذي انتقل من برشلونة هذا الصيف إلى أتلتيكو ليكون بديلا للمهاجم الكولومبي الخطير رادميل فالكاو جارسيا عقب رحيل الأخير إلى موناكو.

وشكّل كوستا ثنائيا رائعا ومثيرا مع المخضرم فيا الذي يريد أن يثبت لفريقه السابق أنه أخطأ عندما تخلى عنه لأتلتيكو في يوليو الماضي.

أوضاع المدربين

وأثار المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو إعجاب الجميع بالبداية الرائعة له مع برشلونة والتي ذبح فيها فريق ليفانتي بسباعية نظيفة.

كما أدهش مارتينو العالم بعدم الدفع بالمهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا المنضم للفريق هذا الصيف ضمن التشكيلة الأساسية في لقاء ليفانتي, على غرار أندريس إنييستا وخوردي ألبا.

ولكن المدرب الجديد الذي تولى قيادة الفريق قبل أسابيع قليلة نال الإشادة والثناء على جميع قراراته بعد العرض الجيد والنتيجة الرائعة.

وأكد مارتينو بوضوح أنه لن يعتمد على تشكيل ثابت, على عكس ما فعله تيتو فيلانوفا المدير الفني السابق للفريق في الموسم الماضي.

أما مدرب أتلتيكو الأرجنتيني الآخر دييغو سيميوني, فيبدو أنه يسير بالفريق للطريق الصحيح, في ظل العرض القوي الذي قدمه أمام إشبيلية في افتتاح لقاءاته بـ"الليغا".

وكان سيميوني قد أحرز مع أتلتيكو لقب كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي, كما قاد الفريق للحصول على المركز الثالث في الدوري, بالإضافة للتتويج بالدوري الأوروبي والكأس السوبر أوروبية 2012.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00