الدوري الإنجليزي

فيديو.. "مدافع" أرسنال تضرب فولهام بثلاثية

فرحة لاعبي أرسنال بالفوز
فرحة لاعبي أرسنال بالفوز

الرسالة نت - وكالات

حقق أرسنال فوزا عريضا على مستضيفه فولهام 3-1 مساء السبت، ضمن الأسبوع الثاني من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعوّض أرسنال خسارته المفاجئة أمام أستون فيلا 1-3 على أرضه في الأسبوع الأول، ودخل اللقاء بمعنويات عالية اثر فوزه الأربعاء الماضي على حساب مستضيفه فنربخشة التركي 3-صفر في ذهاب الدور النهائي المؤهل لدوري المجموعات بأبطال أوروبا، بينما تلقى فولهام خسارته الأولى بعد فوزه على سندرلاند 1-صفر الأسبوع الماضي.

وتمكّن الفرنسي أوليفيه جيرو من تسجيل الهدف الأول في المباراة والهدف الشخصي الثاني له في البطولة بعدما سيطر على تسديدة زميله الويلزي آرون رامسي وحولها بسهولة في مرمى ديفيد ستوكديل (14).

وكاد أبناء المدرب الهولندي مارتين يول يعودوا باللقاء إلى نقطة البداية عبر تسديدات المغربي عادل تاعرابت والبلغاري ديميتار برباتوف إلا أنّ يقظة الحارس البولندي تشيزني حالت دون تغيير النتيجة.

واستغل لاعبو "المدفعجية" الفراغات الكبيرة في دفاع فولهام واقتربوا من التسجيل أكثر من مرة, قبل أن يترجم الألماني لوكاس بودولسكي المرشح للانتقال إلى شالكه الألماني الهدف الثاني لفريقه (41).

وفي الشوط الثاني دخل لاعبو فولهام بشكل مغاير لما كانوا عليه في الأول، لكن خبرة تلاميذ الفرنسي آرسين فينغر جعلت الربع الساعة الأول يمضي بلا تعديل على النتيجة.

وزجّ يول بنجميه دارين بينت والسويدي ألكسندر كاتشنيكليتش بدلا من الأيرلندي داميان داف وتاعرابت في الدقائق 59 و62 على التوالي، ألا أن مفعول التبديلات جاء عكسيا بإضافة بودولسكي الهدف الثاني له والثالث لفريقه من تسديدة قوية (68).

ومع إراحة فينغر لنجميه التشيكي توماس روزيسكي وجيرو بعد الهدف الثالث، سجل بينت تسجيل الهدف الشرفي الوحيد لفريقه عندما تابع كرة سهلة أمام المرمى وسط غياب الرقابة الدفاعية (77)، لينتهي اللقاء بفوز أول لأرسنال قد يخفّف الضغط على مدربه الفرنسي الذي لم يتمكّن من جلب أسماء لامعة لفريقه منذ بداية فترة الانتقالات الصيفية وحتى الآن.

ليفربول – أستون فيلا (1-0)

وانتشل المهاجم الدولي دانييل ستوريدج فريق ليفربول من فخ أستون فيلا بعد أن قاده للفوز خارج ملعبه بهدف وحيد.

وسجل ستوريدج هدف الفوز الثمين في الدقيقة 21 اثر استلام مميز للكرة بالكعب أعقبها مراوغة للدفاع والحارس براد غوزان وتسديدة في سقف الشباك.

ومنح ستوريدج "الريدز" الانتصار الثاني على التوالي بـ "البريمييرليغ"، حيث كان قد أهداه الفوز الأول على ستوك سيتي بهدف من توقيعه أيضا من تصويبة أرضية قوية.

وبذلك يتقاسم ليفربول مع تشيلسي صدارة الدوري بست نقاط، لكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف.

وقدم أستون فيلا عرضا قويا وواصل هوايته في إحراج الكبار، لكنه لم يترجم الفرص التي أتيحت له إلى أهداف، وخاصة عبر مهاجمه البلجيكي بنتيكي، وتجمد رصيد أستون فيلا عند ثلاث نقاط من فوز على أرسنال وخسارتين من تشيلسي وليفربول.

إيفرتون – وست بروميتش (0-0)

وأخفق إيفرتون في تحقيق الفوز على ملعبه، واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه وست بروميتش ألبيون على ملعب "جوديسون بارك" في ليفربول.

وهذا التعادل الثاني لفريق المدرّب الإسباني روبرتو مارتينيز بعد الأول مع نوريتش سيتي ليرفع رصيده إلى نقطتين، فيما حصل وست بروميتش على النقطة الأولى هذا الموسم.

كذلك أخفق نيوكاسل في مصالحة جماهيره بعد سقوطه الكبير أمام مانشستر سيتي في المباراة الافتتاحية، وتعادل مع ضيفه وست هام يونايتد سلبا.

وتعادل ساوثهامبتون مع ضيفه سندرلاند بهدف لمثله، وسجّل للضيوف أولا الإيطالي إيمانويلي جياكيرني، وأحرز البرتغالي جوزيه فونتي هدف التعادل لأصحاب الأرض.

هال سيتي – نوريتش سيتي (1-0)

وحقّق هال سيتي فوزا ثمينا على ضيفه نوريتش سيتي بهدف نظيف حمل توقيع الإيرلندي روبي بريدي في الدقيقة 22 من ضربة جزاء، علما أنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بعد طرد مهاجمه الإيفواري يانيك ساجبو.

وقلب ستوك سيتي تأخّره أمام ضيفه كريستال بالاس بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف، وسجّل للضيوف أولا المغربي مروان الشماخ، وعادل الاسكتلندي تشارلي آدم, قبل أن يسجل رايان شاوكروس الهدف الثاني.

البث المباشر