قائمة الموقع

استعدادات لاستضافة المنتخب المصري في القدس

2010-02-22T07:24:00+02:00

القدس – الرسالة نت ووكالات

 

عقد اتحاد كرة القدم، اجتماعا في قاعة الأمانة العامة للاتحاد برئاسة جبريل الرجوب رئيس الإتحاد، وذلك لمناقشة ترتيبات استضافة المنتخب الأولمبي المصري والمباراة الدولية الودية امام نظيره الفلسطيني يوم الثلاثاء 30 آذار المقبل الذي يصادف يوم الأرض، وذلك بحضور رؤساء الدوائر في الاتحاد وعدد من الإعلاميين والعاملين في الأجهزة الإعلامية المحلية والأجنبية.

 

وقال اللواء الرجوب أن وفدا مصريا كبيرا سيصل فلسطين لإقامة المباراة عن طريق الأردن بتاريخ 28 آذار المقبل، على أن يغادر إلى بلاده يوم 13 آذار.

 

ومن المتوقع ان يرأس الوفد الرسمي المصري شخصية سياسية كما يتضمن الوفد شخصيات رفيعة المستوى تمثل هيئات سياسية واجتماعية واقتصادية ورياضية، وأشار إلى ضرورة إخراج زيارة الوفد المصري والمباراة بشكل دقيق وبفاعلية.

 

وحث الرجوب الحضور من ممثلي دوائر الاتحاد واللجان المساندة وبعض الاتحادات الأخرى، وتم في الاجتماع تشكيل لجنة الاستقبال من عبد المجيد حجة وحسام تركي ومحمد خضيري وبلال أبو الريش وصالح السيد أحمد الذي ينسق بين لجنة الاستقبال واللجنة الأمنية، وتم تحديد المهام الرئيسية للجنة الاستقبال في مراسم الاستقبال والوداع، وإعداد برامج الزيارات والإعداد لحفل العشاء والهدايا والتنسيق بشأن تأمين وسائل النقل والسيارات لكبار الزوار وترتيب الفنادق لإقامة واعاشة المنتخبين الفلسطيني والمصري.

 

وتشكلت اللجنة الإعلامية من: سامي مكاوي وعطا الله النجار وسامر شلبي ووائل رمانة وبلال أبو الريش، وتم تكليف عطا الله النجار بتشكيل لجنة خاصة بفلسطيني الداخل لدعوة الشخصيات السياسية والوطنية لحضور هذا اليوم الرياضي التاريخي، ومن المهام الرئيسية للجنة الإعلامية إيجاد حالة مقنعة وجذابة للجماهير لحشدهم واستقطاب اكبر عدد منهم لهذه المباراة الهامة.

 

وحث الرجوب القائمين في لجنة الإعلام على التخطيط لهذا الحدث التاريخي على مراحل لإبراز آليات واستقطاب الجماهير والاتصال بوسائل الإعلام الإقليمية والدولية والمحلية.

 

ووجه رئيس الاتحاد أعضاء اللجنة الإعلامية لوضع خطة لإيصال رسالة هذا الحدث الرياضي لكل بيت في فلسطين. واختراق الحدود خارج فلسطين لنقل رسالة سياسية بمنظومة أخلاقية لها علاقة بالرياضة، ونقل رسالة رياضية تظهر في الرياضة واللاعبين والمنشآت الموجودة والمطلوب إيجادها لتحسين الرياضة الفلسطينية مستقبلاً، وهذا له علاقة بإرادة الشعب الفلسطيني وتصميمه على الحياة الحرة الكريمة، وتهيئة المناخ والراحة التامة لأشقائنا المصريين، خاصة أنهم سيحضرون الى فلسطين ومعهم رسالة فيها تضامن وواجب قومي أكثر منه منافسة رياضية.

 

وأشار الرجوب إلى أهمية الاتصال بالإعلام الأجنبي والعربي ودعوة صحافيين معروفين لتغطية فعاليات هذا الحدث.

 

وتقرر تشكيل لجنة حشد الجمهور برئاسة اللواء الرجوب وعضوية يوسف لافي مقرر اللجنة وفدوى الشاعر وهلال أبو كشك وخضر ذياب وسعدي حميدان.

 

وعن إمكانات استيعاب مدرجات إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام للجماهير، قال الرجوب أن القاطع الجنوبي من مدرج الإستاد بدأ العمل فيه اعتباراً من يوم أمس الأحد وبإمكان استكمال مدرجاته من جميع الجهات، ومن المتوقع استيعاب حوالي ثلاثين ألف متفرج لهذه المباراة المنتظرة.

 

وطلب رئيس الاتحاد من اللجان التنظيمية تقديم خطته مكتوبة في الاجتماع القادم الذي يعقد يوم السبت 27 شباط الجاري.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00