قائمة الموقع

إعتقال القيادي بالإخوان محمد البلتاجي

2013-08-29T15:37:14+03:00
خلال اعتقال البلتاجي
القاهرة-الرسالة نت

قالت وزارة الداخلية المصرية مساء الخميس إنها اعتقلت القيادي في التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب محمد البلتاجي في إحدى قرى محافظة الجيزة.
ونقلت "بوابة الأهرام" المصرية عن مصادر أمنية قولها إن "عملية اعتقال البلتاجى كانت في منطقة ترسا بمحافظة الجيزة، وذلك بعد تعقبه من أجهزة أمنية رفيعة المستوى فى محافظة المنوفية والمنيا أثناء تسجيله رسائل الفيديو الذى بثها خلال الأيام القليلة الماضية". 
وأضافت :"تمكنت الأجهزة الأمنية من اعتقال البلتاجي بعد عصر اليوم في أثناء وجوده أحد الشقق السكنية التابعة لعنصر في جماعة الاخوان المسلمين".
وكان البلتاجي قال في تسجيل مصور له الليلة الماضية بثته قناة الجزيرة إن القضية التي يعملون من أجلها عادلة وليست لأي مصلحة شخصية، مبينًا أن "الشعب المصري يتطلع لحياة كريمة لا وصاية عليها، لا من الداخل أو الخارج".
وأضاف "الانقلابيين في مصر سعوا لفض اعتصام رابعة العدوية من أجل إسكات صوت الشرعية، إلا أن "رابعة أصبحت لغة جديدة ورمزا للحرية في كل أنحاء العالم".
يذكر أن هذا هو التسجيل المصور الثاني الذي يبثه البلتاجي عبر قناة الجزيرة من مكان غير معروف، بعد صدور أكثر من قرار بإلقاء القبض عليه بتهم منها "التحريض على القتل".
وقتلت ابنته أسماء أثناء فض قوات الجيش والشرطة لاعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس/آب الماضي، واعتقل نجله عمار قبل أيام بتهمة "التخابر" ثم أخلت سبيله بعد ساعات. 

العربية نت

اخبار ذات صلة