قائمة الموقع

"المستقلة" تدعو لاجتماع فصائلي بغزة لانهاء الانقسام

2013-08-29T17:26:06+03:00
احد اجتماعات المصالحة في القاهرة (الأرشيف)
الرسالة نت- محمود هنية

دعا تجمع الشخصيات المستقلة حركتي حماس وفتح الى الاجتماع بقطاع غزة، بهدف انهاء حالة الانقسام الحاصلة بين الطرفين، وتحقيق المصالحة بينهما، خاصة في ظل تأزم الأوضاع السياسية المحيطة بالقطاع.

وقال خليل عساف رئيس التجمع في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، " يجب أن تجد هذه الدعوة طريقها الى قلوب القيادات الفلسطينية، لتجتمع في غزة بحضور الرئيس محمود عباس، والعمل على انهاء الانقسام من داخل الأراضي الفلسطينية، دون الانتظار لحل الأزمة من الخارج.

وتعدّ  هذه الدعوة الأولى التي يوجهها التجمع بعد الأحداث السياسية التي شهدتها جمهورية مصر العربية.

ورفض عساف لغة التهديد والتحريض على المستوى الداخلي، مؤكدًا أنها لا تخدم الا الاحتلال وتصب في مصلحته للاستمرار في عدوانه على الفلسطينيين.

واعتبر ان اي تهديد ضد اي فصيل فلسطيني، من شأنه أن يعقد الظروف الداخلية الفلسطينية، في تعقيبه على تصريحات عزام الأحمد ضد حركة حماس، والتي تمنى فيها أن يدخل غزة بالدبابات المصرية.

وعقب عساف قائلًا " نرفض ان يشتم الفلسطيني اخاه، فكيف التلويح بمثل هذه التصريحات، فهي غير مقبولة وطنيًا واخلاقيًا".

وشددّ عساف على رفضه الاستقواء بأي تغيير سياسي بالمنطقة من أي طرف كان، معدًا الأحداث في مصر شأنًا داخليًا ولا يجوز التدخل به.

ودعا رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، القيادات الفلسطينية الى العمل على انهاء حالة الانقسام فورًا؛ " لأن المحتل أوغل في الشعب الفلسطيني فتكًا وارهابًا، وما زالت قيادات هذا الشعب منقسمة وتصرّ على الانقسام".

وطالب القيادات الفلسطينية الى مراجعة المواقف والتصريحات خلال السنوات الماضية، "بغرض استخلاص الدورس والعبر من خلالها، والتفرغ لانهاء حالة الانقسام السياسي".

اخبار ذات صلة