قائمة الموقع

"الكلية الجامعية" تطلق حملة لمكافحة عمالة الأطفال

2013-08-31T13:11:25+03:00
"الكلية الجامعية" تطلق حملة لمكافحة عمالة الأطفال
غزة- الرسالة نت

أطلقت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتطوير الإنمائي UNDP حملة مناصرة لمكافحة عمالة الأطفال تحت شعار "لا لعمالة الأطفال".

وتحدثت المهندسة نادين سالم منسقة المشروع عن مضمون الحملة وأنشطتها التي تهدف إلى إحداث حراك شبابي على مستوى طلبة الجامعات والكليات الفلسطينية في قطاع غزة للوقوف عند هذه الظاهرة المجتمعية الخطيرة، والضغط على صناع القرار في الحكومة للالتزام بحظر عمالة الأطفال حسب نصوص القانون.

من جانبه، بين يوسف الحداد مستشار المشروع، أن العمل خلال الحملة سيتم عبر جمع عشرة آلاف توقيع للمطالبة بتطبيق نص المادة (14) من قانون الطفل الفلسطيني رقم (7) لسنة 2004م، والمادة (93) من قانون العمل الفلسطيني رقم (7) لسنة 2000م" ، والتي تحظر تشغيل الأطفال قبل بلوغهم سن 15 سنة " وتسليمها لأصحاب القرار في المجلس التشريعي.

وفي ذات السياق، أشار نضال جرادة رئيس اللجنة التحضيرية للحملة أنه سيتم مطالبة المسئولين في المجلس التشريعي بتفعيل دور الجهات الرقابية في وزارتي العمل والشئون الاجتماعية على القيام بدورها في متابعة وتنفيذ تلك النصوص والتأكيد عليها، مع مساعدة الجهات المعنية لوأد تلك الظاهرة ومحوها من مجتمعنا نحو مجتمع راق ومتحضر.

يشار إلى أن الحملة تقوم على أساس توزيع عشرين من طلبة اختصاص السكرتارية والدراسات القانونية التابع لقسم الدراسات الإنسانية على مجموعات، حيث تعمل كل مجموعة على استهداف مؤسسة أكاديمية؛ لتحقيق وسيلة الحملة والتمكن من جمع التوقيعات المطلوبة.

اخبار ذات صلة