قائمة الموقع

صور| كأس السوبر الغزّي.. أرضية سيئة ومتعة مفقودة!

2013-09-02T12:29:41+03:00
أرضية ملعب المدينة الرياضية غير صالحة للعب
الرسالة نت - فادي حجازي

توّج فريق شباب رفح "الزعيم" بكأس السوبر "فائق الحناوي", عقب فوزه على نظيره الجمعية الإسلامية بهدف نظيف, في المباراة التي جمعتهما على ملعب المدينة الرياضية بخانيونس جنوب القطاع.

ولم يكن أشد المتشائمين يتوقع أن تكون أحداث المباراة مملة, نظرا لسوء أرضية الملعب, التي حرمت الجماهير من مشاهدة عرض ناري ومثير بين فريقين هما الأقوى في قطاع غزة حاليا.

وغابت النزعة الهجومية تماما عن أداء لاعبي شباب رفح وبان اعتماده بشكل رئيسي على الأطراف, فيما ظهر فريق الجمعية الإسلامية مرتبكا بعض الشيء في ظل تحفظه الدفاعي الواضح أغلب فترات المباراة.

عشوائية في الأداء

ويقول خليل جربوع لاعب خط وسط "الزعيم" إن أرضية الملعب غير صالحة لممارسة لعبة كرة القدم عليها وتحتاج إلى شهرين على الأقل لتكون جاهزة, داعيا الاتحاد الفلسطيني لإعادة النظر في مدى جاهزية الملعب لخوض مباريات الدوري عليه, والذي سينطلق يوم الجمعة المقبل.

وأكد جربوع أن الأرضية أجبرتهم على الاعتماد على الأطراف ونسيان التمريرات القصيرة, مشيرا إلى أن المباراة كادت تنتهي بالتعادل السلبي, لولا إحراز إيهاب أبو جزر هدف الفوز من كرة ثابتة أخطئ حارس الجمعية فادي جابر في تقديرها, عكس أهداف الزعيم بالدوري الماضي التي كانت تأتي من جمل فنية رائعة "تطرب" عشاقه.

وأوضح أن المتعة والإثارة غابت عن أحداث اللقاء وظهرت العشوائية في الأداء, مشيرا إلى أن قراءتهم للملعب اختلفت عما كانوا يتدربون عليه قبل المباراة, مطالبا زملائه بالاستعداد للقاءات الدوري والتحلي بالمسئولية للحفاظ على اللقب الذي أحرزه الفريق الموسم الماضي على حساب شباب خانيونس "الوصيف".

غير صالحة

بدوره, قال سامي سالم مدافع نادي الجمعية الإسلامية إن أرضية الملعب لم تساعدهم في تطبيق تعليمات المدرب نايف عبد الهادي, مضيفا: "اعتمدنا على الكرات الطويلة خوفا من انقطاع التمريرات القصيرة وتلقي شباكنا هدفا مباغتا, لكن ذلك لم يكن كافيا لإحراز الفوز".

وتابع: "كان من الصعب علينا الربط بين الخطوط, أعتقد أن الاتحاد أخطأ بجعل المباراة تجري على ملعب المدينة الرياضية, وكان يجب عليه تدارك قراره بنقلها للملعب البلدي".

وفيما يتعلق بالمستوى المتوسط الذي ظهر عليه الفريق, أكد مدافع الجمعية أن زملاءه تأثروا كثيرا بالأرضية على غرار لاعبي شباب رفح أيضا, متمنيا أن يحالفهم الحظ بالمنافسة على لقب دوري الدرجة الممتازة هذا الموسم.

وفي ظل اقتراب انطلاق الدوري في الموسم الجديد, يبدو أن اتحاد كرة القدم سيكون على موعد مع التحدي لإصلاح أرضيات الملاعب المعشبة الغير الصالحة, خوفا من غياب الإثارة والحماس عن المباريات مثلما حدث في السوبر.

اخبار ذات صلة