قائمة الموقع

الرجوب يعرض معاناة الرياضة الفلسطينية على "الفيفا"

2013-09-04T09:37:56+03:00
الرجوب بجانب بلاتر
زيورخ - الرسالة نت

عقد الفريق الفلسطيني المعني بمتابعة تسهيل عبور اللاعبين والمدربين والحكام ومسئولي الأطقم الفنية والمعدات من وإلى فلسطين اجتماعه الأول الثلاثاء، في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بسويسرا تحت إشراف رئيس "الفيفا" جوزيف سيب بلاتر.

وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ونائب رئيس "الفيفا" ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين.

وترأس الوفد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، ورئيس القسم الدولي بالاتحاد سوزان شلبي، ومنى دبدوب من القسم الدولي أيضا.

وقدّم الفريق الفلسطيني ورقة المطالب الخاصة به حفاظا على حضوره كدولة دائمة العضوية في الاتحاد الدولي لكرة القدم التي من حقها استضافة التظاهرات الرياضية الدولية في ملاعبها البيتية المعتمدة من "الفيفا" والاتحادات القارية.

واشترط الاتحاد الفلسطيني أن تتم كل الاجراءات وفقا لمنظومة العمل الخاصة بالاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي, ومن بينها آلية طلبات تصاريح الدخول واستيراد المعدات الرياضية.

وأكد بلاتر أن "الفيفا" سيعمل على حل أية مشاكل تعترض كرة القدم الفلسطينية، بتنسيق وثيق مع الاتحادين الآسيوي والأوروبي لكرة القدم.

وكان بلاتر قد أعلن مطلع يوليو ماضي تشكيل فريق عمل يهدف إلى تحسين وضع كرة القدم بفلسطين، عقب الطلب الذي تلقاه خلال كونغرس "الفيفا" الـ 63، حيث استمع إلى تقرير مفصل من الاتحاد الفلسطيني حول المعيقات والانتهاكات (الإسرائيلية) بحق الرياضة الفلسطينية, وتم تكليفه رسميا بتسهيل حركة اللاعبين والإداريين الفلسطينيين ووصول المعدات الرياضية من الخارج.

اخبار ذات صلة