في يوم النفير العام للأقصى

أبوحلبية يطالب بالوحدة من أجل القدس

 خلال مسيرة النفير العام للأقصى في غزة
خلال مسيرة النفير العام للأقصى في غزة

الرسالة نت- نور الدين صالح

طالب الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس بالمجلس التشريعي، الفصائل الفلسطينية بالتوحد، وإنهاء الإنقسام من أجل توجيه ضربة موحدة في وجه الاحتلال "الاسرائيلي".

جاء ذلك الأربعاء خلال مسيرة النفير العام للأقصى التي دعا إليها الشيخ رائد صلاح، بمشاركة الفصائل الفلسطنيية، في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم المسجد الأقصى، وأغلقت جميع أبوابه، ما أدى إلى إندلاع مواجهات بين الشبان والاحتلال، وراح ضحيتها عشرات الإصابات في صفوف المواطنين.

وقال أبو حلبية خلال كلمة له في المسيرة: "يجب على الفصائل الفلسطينية إنهاء الإنقسام، وتوحيد الجهود وجعل الأقصى على سلم أولويات القضايا"، داعيًا المقاومة المسلحة في القدس وغزة بتوجيه ضربة قوية للاحتلال.

وطالب السلطة الفلسطينية بالتوقف عن المفاوضات العبثية التي تسمح للاحتلال بالاستمرار في ممارسة انتهاكاته بحق الأقصى ومصادرة الأراضي، ونشر السرطان الاستيطاني.

وناشد أبو حلبية، الأمة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بتقديم الدعم المالي لأهل القدس، وتفعيل الصناديق الداعمة له، وتفعيل البعد القانوني، من أجل تعزيز صمودهم وفضح جرائم الاحتلال في المحاكم القانونية.

البث المباشر