قائمة الموقع

البرغوثي: قرار نتنياهو يندرج في إطار سياسة الضم والتهويد

2010-02-23T17:56:00+02:00
البرغوثي يشتبك مع المستوطنين

الضفة-الرسالة.نت

قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن قرار الحكومة الإسرائيلية ضم الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم هو قرار مرفوض واستفزازي .

واشتبك النائب البرغوثي مع المستوطنين الذين حضروا الى محيط الحرم الإبراهيمي بعد أن قدم الى الحرم على رأس وفد من المبادرة الوطنية الفلسطينية حيث وقع اشتباك ومشادات بين البرغوثي والمستوطنين.

وخاطب البرغوثي المستوطنين على مرأى ومسمع قوات الاحتلال التي كانت تحرسهم  قائلا: وجودكم غير شرعي ليس فقط في الخليل بل في القدس وسائر الأراضي المحتلة .

 وقال البرغوثي خلال مؤتمر صحفي عقده أمام الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل اليوم أن قرار نتنياهو خطير ويندرج في إطار سياسة الضم والتهويد وهو استفزاز خطير ومرفوض في كل الأعراف الدولية.

وأضاف البرغوثي أن هذا الإجراء العنصري جرى قبل أربعة أيام من ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي التي نفذها المتطرف باروخ جولدشتاين عام 1994 و قتل 29 مصلياً وجرح 150 آخرين .

وأكد النائب مصطفى البرغوثي أن الشعب الفلسطيني برمته يقف مع أهلنا في الخليل وبيت لحم ضد القرار الإسرائيلي العنصري والمتطرف.

أضاف" جئنا الى الخليل لنقول لأهلها ولأهالي بيت لحم أننا معكم وان كل الشعب معكم في تصديكم للاحتلال والاستيطان والتهويد والقرارات العنصرية من قبل حكومة نتنياهو.

واشار الدكتور مصطفى البرغوثي الى أن اكبر عقبة في وجه الاستيطان هو صمود سكان الخليل في أرضهم.

 وقال البرغوثي اننا هنا من أمام الحرم الإبراهيمي نؤكد انه لا مجال للمراهنة على المفاوضات مع حكومة متطرفة ومع مستوطنين وحكومة مستوطنين ومجرمي حرب.

وأضاف البرغوثي انه في الوقت الذي تتحدث فيه أطراف دولية عن إمكانية استئناف المفاوضات تخرج علينا حكومة نتنياهو بقرارات استفزازية وخطيرة وينفلت المستوطنون من عقالهم باقتحام أريحا وقبر يوسف بنابلس وتحدث الانهيارات في باب خان الزيت بالقدس جراء الحفريات التي لم تتوقف في المدينة التي تتعرض لتطهير عرقي ويجري تخريب الأراضي في عراق بورين وتستمر سياسة الاغتيالات وآخرها اغتيال الشهيد محمود المبحوح.

ووجه البرغوثي مناشدة من قلب الحرم الإبراهيمي الى القوى مختلفة لاستعادة الوحدة الوطنية حيث قال أن هذه لحظة مهمة يجب أن توحدنا وتنهي انقسامنا لان الجميع مستهدف بغض النظر عن انتمائه السياسي والحزبي.

وأكد الدكتور البرغوثي أن مخططات نتنياهو الاستيطانية لن تفلح في تزوير تراثنا الوطني و تاريخنا ومقدساتنا.

وطالب البرغوثي بفرض حملة مقاطعة وعقوبات على إسرائيل لوقف الجرائم والانتهاكات المتواصلة في الأراضي المحتلة.

ودعا الى ضرورة تبني إستراتيجية وطنية عمادها الجمع بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولي ودعم الصمود الوطني واستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام .

وأكد الدكتور مصطفى البرغوثي أن النضال الشعبي سيتصاعد ويصبح عنوانا للنضال الإنساني في العالم لان قضية فلسطين هي قضية الإنسانية .

وأضاف البرغوثي أن نتنياهو لم يبق شيئا للتفاوض برفضه التفاوض على القدس واللاجئين والسيادة والحدود والأجواء والمياه وان ما يسعى إليه هو استخدام المفاوضات غطاء لسياساته الاستيطانية.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00