احتجاجا على رفع الأقساط

تعليق الدوام بجامعة النجاح

جامعة النجاح(أرشيف)
جامعة النجاح(أرشيف)

نابلس – الرسالة نت

علّقت الكتل الطلابية مجتمعة الدوام في جامعة النجاح الوطنية الساعة الثانية عشر ظهر الخميس احتجاجا على ارتفاع الأقساط الجامعية في كليتي الهندسة والاقتصاد، وأخلت كافة المباني بما فيها المبنى القديم ومبنى الأكاديمية وكلية هشام حجاوي.

وقال ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية أمجد بشكار لـ"الرسالة نت" أن الكتل الطلابية مجتمعة أعلنت تعليق الدوام وإخلاء مباني الجامعة احتجاجا على رفض إدارة الجامعة التعاطي مع مطالب الطلاب وممثلي الكتل وهي عدم رفع سعر الساعة في أكبر كليتين في الجامعة وهما الهندسة والاقتصاد.

وأوضح بشكار أن الجامعة أضافت 4 دنانير على سعر الساعة الواحدة في كلية الاقتصاد، و3 دنانير على الساعة في كلية الهندسة.

وأضاف:"جلست مع إدارة الجامعة كمندوب عن الكتل الطلابية للحديث حول هذا الموضوع قبل الشروع باتخاذ الخطوات الاحتجاجية، إلا أننا لاحظنا تعنت الإدارة بموقفها الرافض للتعاطي معنا ومع مطالبنا، فشرعنا بخطوات تصعيدية بدأت بوقفات احتجاجية داخل مبنى الجامعة، واليوم أعلنا مع كافة الكتل الطلابية عن تعليق الدوام وإخلاء الجامعة كليا من الطلبة".

ولفت بشكار إلى أن الكتل الطلابية ومجلس الطلبة "الوحدوي" أوصل رسالة واضحة لإدارة الجامعة اليوم بعد إخلائها وتعليق الدوام فيها، مهددا بجملة من الخطوات التصعيدية التي سيعلن عنها في حينها خلال الأسابيع القادمة إذا ما رفضت الجامعة مطالب الكتل الطلابية، حسب قوله.

البث المباشر