قائمة الموقع

العبادلة ينفي تدخل الحكومة بمنع الوقود "الاسرائيلي"

2013-09-05T15:53:41+03:00
جانب من أزمة الوقود في غزة
الرسالة نت- نور الدين صالح

نفى محمد العبادلة المتحدث باسم جمعية شركات الوقود بغزة، ما يتداوله المواطنون في قطاع غزة حول منع الحكومة الفلسطينية بغزة، دخول الوقود "الاسرائيلي" إلى محطات الوقود في القطاع.

وقال العبادلة في تصريح خاص بـ "الرسالة نت" الخميس:" ما يتداوله المواطنون عارٍ عن الصحة"، مشيرًا إلى أنه لم يتم إدخال كميات من الوقود "الإسرائيلي"، بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم، واحتفال اليهود بأعيادهم.

وشهدت الفترة الأخيرة تداول المواطنين بعض الشائعات حول منع الحكومة الفلسطينية دخول الوقود الاسرائيلي للمحطات، في ظل إستمرار أزمة البترول نتيجة هدم الإنفاق وإغلاق المعابر.

وكشف العبادلة عن وجود قرار إداري من الهيئة العامة للبترول في سلطة رام الله، يتضمن دفع مبلغ كمية الوقود المطلوب إدخالها للقطاع مسبقًا، موضحًا أن هذا القرار أوجد بعض الخلافات مع الشركات الموجودة بغزة.

وأضاف أن هناك اتفاقا موقعا بين الشركات في غزة والضفة، ينص على أن يكون التعامل بنظام الشيكات الآجلة لمدة شهر بعد استلام الكميات المطلوبة من الوقود.

وأكد العبادلة على ضرورة التراجع عن القرار، لأنه لا يتناسب مع الأوضاع الإقتصادية في قطاع غزة، والحصار المفروض عليه من الاحتلال.

ويشهد قطاع غزة أزمة حادة في الوقود، نتيجة هدم الجيش المصري للأنفاق الحدودية بين مصر وغزة، تزامنًا مع تشديد الحصار من الاحتلال الاسرائيلي و إغلاق المعابر الرئيسية المغذية قطاع غزة بالمواد الأساسية والوقود.

اخبار ذات صلة