قائمة الموقع

فيديو.. فوز ثمين لإسبانيا يبعدها عن "الديوك"

2013-09-06T23:40:59+03:00
فرحة ألبا بإحرازه الهدف الأول لإسبانيا
الرسالة نت - وكالات

عاد المنتخب الإسباني "حامل اللقب" من هلسنكي بفوز ثمين على مضيفه الفنلندي بهدفين نظيفين مساء الجمعة, ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات مونديال البرازيل 2014.

ويأتي الفوز الرابع لأبطال العالم وأوروبا بالمجموعة في مرحلة مصيرية من مشوارهم نحو الدفاع عن اللقب الذي توجوا به في جنوب إفريقيا عام 2010 للمرة الأولى بتاريخهم، إذ رفعوا رصيدهم إلى 14 نقطة بالصدارة قبل مباراتين على انتهاء التصفيات.

ويمكن القول إن مهمة "لا فوريا روخا" أصبحت سهلة نسبيا، إذ يخوض مباراتيه الأخيرتين في 11 و15 الشهر المقبل على أرضه ضد بيلاروسيا وجورجيا التي أجبرت فرنسا على الاكتفاء بالتعادل معها سلبا، ما سمح لرجال المدرب فيسنتي دل بوسكي بالابتعاد في الصدارة بفارق 3 نقاط عن "الديوك"، ويدين المنتخب الإسباني بفوزه إلى جوردي ألبا والبديل ألفارو نيغريدو.

وأشرك دل بوسكي الحارس القائد إيكر كاسياس أساسيا, بالرغم من أنه لم يلعب في أي من المباريات الثلاث التي خاضها فريقه ريال مدريد في بداية هذا الموسم, بعد أن قرر المدرب الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي الاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط، مفضلا عليه دييغو لوبيز على غرار ما فعل سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو.

هولندا – إستونيا (2-2)

بدورها، أفلتت هولندا من خسارة وشيكة أمام إستونيا عندما اقتنصت التعادل بهدفين لكل منهما بالوقت القاتل من ضربة جزاء في تالين.

وافتتح آريين روبن التسجيل لهولندا في الدقيقة 1، لكن فاسيلييف عادل بتسديدة أرضية عانقت الشباك بالدقيقة 17.

وفي الشوط الثاني، كرّر فاسيلييف فعلته وسجّل هدف التقدم لإستونيا بالدقيقة 56، قبل أن تحصل هولندا على ضربة جزاء بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ترجمها القائد فان بيرسي.

تركيا – أندورا (5-0)

ورفضت تركيا التخلي عن حلمها بالصعود للنهائيات، عندما تغلّبت على ضيفتها أندورا بخماسية نظيفة، وكان أوميت بولوت نجم اللقاء دون منازع, عندما سجّل ثلاثة أهداف "هاتريك" من أهداف فريقه الخمسة، فيما سجّل بوراك يلماز وآردا توران الهدفين الآخرين.

ورفع المنتخب التركي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة عن المجر، و3 عن رومانيا، و9 نقاط عن هولندا قبل ثلاث جولات من النهاية، فيما تحتل إستونيا المركز الخامس بـ7 نقاط.

رومانيا – المجر (3-0)

وكان المنتخب الروماني قد أوقف نظيره المجري عندما تغلّب عليه في بوخارست بثلاثية نظيفة، جاءت بتوقيع سيبريان ماريكا وميهاي بينتيلي وكريستيان تانيسي.

البرتغال – إيرلندا الشمالية (4-2)

وتصدرت البرتغال المجموعة السادسة في التصفيات، بعد فوزها خارج أرضها بأربعة أهداف مقابل هدفين على إيرلندا الشمالية بفضل ثلاثية لكريستيانو رونالدو "هاتريك".

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل بهدف لمثله، بعد أن وضع برونو الفيس الفريق الزائر في المقدمة، قبل أن تتعادل إيرلندا الشمالية عبر جاريث مكولي.

وسجل جيمي وارد الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 52، قبل أن يحرز رونالدو ثلاثيته في الدقائق 68 و77 و83.

وأنهت البرتغال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد هيلدر بوستيغا في الدقيقة 43، كما طرد كريس برونت وكايل لافيرتي من إيرلندا الشمالية بالدقيقتين 60 و80 على التوالي.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى 17 نقطة من ثماني مباريات لتتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن روسيا، وتجمد رصيد إيرلندا الشمالية عند 6 نقاط في المركز الرابع.

روسيا – لوكسمبورغ (4-1)

ولم تجد روسيا أيّ صعوبة في تخطي صاحب المركز الأخير في المجموعة لوكسمبورغ بأربعة أهداف مقابل هدف، وسجّل ألكسندر كوكورين لاعب دينامو موسكو هدف المستضيف الأول مع الدقيقة 1, قبل أن يعود اللاعب نفسه ويوقّع على الهدف الثاني بالدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني أضاف ألكسندر كورزيكوف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 60، قبل أن يسجل أورلين خواكيم الهدف الشرفي للضيوف بالدقيقة 90، وختم ألكسندر ساميدوف رباعية فريقه مع الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ألمانيا – النمسا (3-0)

واقتربت ألمانيا من التأهل للمونديال بعد فوزها الكبير على ضيفتها النمسا بثلاثية نظيفة في المجموعة الثالثة من التصفيات بميونيخ على ملعب "أليانز أرينا".

ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق 5 نقاط عن السويد التي أصبحت ثانية بفوزها على أرض إيرلندا 2-1.

وعادل المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه رقم الأسطورة جيرد مولر عندما سجل هدفه الدولي الـ68 في 129 مباراة خاضها مع "المانشافت" في الدقيقة 33 بعد كرة عرضية لتوماس مولر من الجهة اليمنى، وخاض المدافع فيليب لام مباراته الدولية المائة مع ألمانيا، ليصبح ثامن لاعب يحقّق هذا الإنجاز.

وضاعف لاعب وسط بايرن ميونيخ توني كروس الأرقام بالدقيقة 51 بتسديدة يمينية جميلة من خارج المنطقة، واختتم توماس مولر المهرجان في الدقيقة 88 بعد تمريرة من بنديكت هوفيدس.

إنجلترا – مولدوفا (4-0)

وتربَّع المنتخب الإنجليزي على صدارة المجموعة الثامنة، بعد فوزه على ضيفه المولدوفي برباعية نظيفة على ملعب "ويمبلي" في لندن.

ويدين فريق المدرب روي هودجسون بتصدره المجموعة إلى ستيفن جيرارد وريكي لامبرت وداني ويلبيك "هدفين" الذين سجلوا أهداف المباراة، وإلى المنتخب البولندي الذي أرغم ضيفه الجبل الأسود على الاكتفاء بالتعادل معه بهدف لكل منهما.

ورفع الإنجليز رصيدهم إلى 15 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف أمام الجبل الأسود الذي خاض مباراة أكثر من "الأسود الثلاثة", وأوكرانيا التي أصبح رصيدها 14 نقطة بعد اكتساحها سان مارينو 9-صفر.

إيطاليا – بلغاريا (1-0)

واقتربت إيطاليا من التأهل، بعد فوزها على ضيفتها بلغاريا بهدف نظيف في باليرمو، ورفعت إيطاليا رصيدها إلى 17 نقطة من 7 مباريات في صدارة المجموعة الثانية، وبفارق 7 نقاط عن بلغاريا بالذات.

وسجّل المهاجم جيلاردينو هدف الفوز لإيطاليا بعد مجهود فردي من كاندريفا.

اخبار ذات صلة