قائمة الموقع

دويك : قرار الضم اعتداء سافر على مقدسات المسلمين

2010-02-23T04:12:00+02:00

الضفة – الرسالة نت

 

أكد الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني على إسلامية الحرم الإبراهيمي الشريف ومسجد بلال بن رباح والبعد التاريخي الإسلامي للمقدسات الإسلامية على اعتبار أنها ملك خالص للمسلمين.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في مقر البال ميديا في مدينة الخليل مع عدد من النواب الإسلاميين في المحافظة حول قرار رئيس الحكومة الصهيوني بنيامين نتنياهو ضم الحرم الإبراهيمي الشريف ومسجد بلال بن رباح إلى قائمة المواقع التراثية الصهيونية .

 

وأضاف دويك في بيان تلاه أمام وسائل الإعلام أن الحرم الإبراهيمي كان هدفا استراتيجيا للاحتلال منذ أول يوم وطئت أقدام الغزاة الصهاينة ارض فلسطين وقد بلغت ذروة الاستهداف   مجزرة الحرم الإبراهيمي التي ارتكبها المجرم باروخ غولدشتاين عام 94 .

 

 وأشار الدويك أن قرار الضم هو بمثابة اعتداء سافر على مقدسات المسلمين واستهتار بالقرارات الدولية والأعراف والقوانين التي تحترم حرية الأديان وبخاصة مقدسات الشعب الفلسطيني الذي يقع تحت نير الاحتلال

 

وأضاف دويك أننا وبهذا الصدد نؤكد على أن الحرم الإبراهيمي وكافة مساجد فلسطين ستبقى مساجد إسلامية خالصة وقد ورد ذكر ذلك في القرآن الكريم الذي قال "ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين" وكذلك قول الله تعالى "أن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي والذين آمنوا والله ولي المؤمنين".

 

 وأكد دويك أن هذه الآيات هي عنوان لكل المسلمين ولفلسطين والمسجد الأقصى .

 

ووجه الدويك نداءا لوحدة الشعب وإنهاء الانقسام داعيا إلى إبطال هذا القرار بالإسراع بإنهاء الانقسام وتوحيد الشعب على طريق تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وحقة بالحرية اسوة بكل شعوب العالم 

 

ودعا البرلمانيين  في أنحاء العالم وكذلك البرلمانيين العرب توجيه عنايتهم واهتمامهم بمقدسات المسلمين وجعلها على سلم أولوياتهم والوقوف بجانب الحقوق المشروعة لهذا الشعب.

 

وطالب الامم المتحدة إلى عقد اجتماع طارئ للجمعية العامة لدراسة تداعيات هذا القرار ومدى الضرر الذي سيلحق بمقدسات المسلمين.

 

كما طالب مؤتمر القمة أن يجعلوا قضية المقدسات الإسلامية والمصالحة على سلم أولوياتهم.

 

وشدد على ضروة ان يقف المجتمع الدولي أمام مسؤولياته اتجاه ما يجري بحق المقدسات الإسلامية وخاصة مدينتي القدس والخليل وان يعمل على إبطال هذا القرار.

 

كما طالب بعقد مؤتمر إسلامي على مستوى دولي وأن يجعل مهمته الأولى وقف كافة المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد مقدسات المسلمين في فلسطين.

 

 

اخبار ذات صلة