قائمة الموقع

الحملة الوطنية تحذر من اتساع الاحتجاجات بالجامعات

2013-09-10T22:51:16+03:00
طلبة في احدى الجامعات الفلسطينية (أرشيف)
غزة – الرسالة نت

استنكرت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية الوضع الذي آلت إليه العملية التعليمية في الجامعات الفلسطينية على امتداد شطري الوطن, معتبرة أن ما يجري من إجراءات تعسفية مجحفة بحق عشرات الآلاف من أبنائنا الطلبة هو دليل واضح على تبني إدارات الجامعات لسياسة جباية الأموال.

وأكدت الحملة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن ما يجري الآن في جامعات "بيرزيت، النجاح، الإسلامية، الأقصى" إنما هو نهج وتخطيط يسعي القائمون على الجامعات من خلاله إلي تدمير البيئة التعليمية في فلسطين عبر رفع رسوم الساعات الدراسية.

ودعت إدارة الجامعات إلى التراجع الفوري عن قراراتها المراهقة والتجهيلية والعمل لما يصب في مصلحة الطلبة وإرساء رسالة مؤسسات التعليم العالي المتمثلة بتحقيق تنمية بشرية شاملة والمساهمة في حل أزمات المجتمع.

وفي ذات السياق طالبت الحملة الأطر الطلابية ومجالس الطلبة بأخذ دورها الريادي والنقابي بالدفاع عن حقوق الطلبة من عسف إدارات الجامعات.

وتراجعت الجامعة الاسلامية مساء أمس الثلاثاء عن فكرة الغاء الحد الأدنى بعد موجة من الاحتجاجات والتعليقات التي طالت الدراسة، حيث سمحت للطلبة بالتسجيل بنظام الحد الأدنى بعد كتابة تعهد داخلي على كل طالب.

اخبار ذات صلة