قائمة الموقع

الأسرى المرضى يشرعون بخطوات احتجاجية

2013-09-14T15:33:52+03:00
مشهد تمثيلي للاسرى في سجون الاحتلال (الأرشيف)
رام الله – الرسالة نت

أكدت مصادر حقوقية أن الأسرى المرضى في معتقل الرملة سيبدءون يوم غد الأحد سلسلة خطوات احتجاجية ضد سياسة الإهمال الطبي المتعمّد التي يمارسها الاحتلال ضدّهم.

وقال رياض العمور ممثل نادي الأسير الفلسطيني بعيادة معتقل "الرملة" في بيان وصل "الرسالة نت":" الخطوات الاحتجاجية ستكون مفتوحة حتى تحقيق مطالب الأسرى التي تتمثّل بتوفير العلاج اللازم لهم وعدم المماطلة في علاجهم".

وأشار العمور إلى أن سلطات الاحتلال تماطل في تقديم العلاج للأسرى المرضى وترفض إجراء العمليات الجراحية والفحوصات الطبية اللازمة لبعضهم، أو توفير أطباء متخصّصين للإشراف على أوضاعهم.

ولفت إلى أن إدارة معتقل الرملة "الإسرائيلي" تعتزم اتخاذ إجراءات "عقابية" بحق الأسرى في حال اتخاذهم لخطوات تصعيدية، مشيراً إلى أن الأسرى القابعين في العيادة يشتكون من سوء أوضاعهم الاعتقالية ورداءة الطعام المقدّم إليهم كماً ونوعاً، وانعدام النظافة في غرف الزيارات التي تنتشر فيها الأوساخ والروائح الكريهة.

وحذر نادي الأسير من تدهور الوضح الصحي للأسير المريض نعيم الشوامرة من الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، والمحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، حيث أنه فقد حوالي 10 كيلوغرامات من وزنه خلال أسبوعين بسبب إصابته بمرض ضمور العضلات الذي تسبب بعدم قدرته على الحركة والنطق بشكل سليم.

 

اخبار ذات صلة