قائمة الموقع

برهوم: من يراهن على حرف بوصلة حماس خاسر

2013-09-15T11:53:11+03:00
المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم
غزة- الرسالة نت

جددت حركة المقاومة الإسلامية حماس تأكيدها المضي قدمًا في طريق المقاومة لاستكمال مسيرة تحرير كامل الأراضي الفلسطينية، عشية الذكرى الثامنة للانحساب "الإسرائيلي" من قطاع غزة عام 2006م.

وقالت حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم "انسحاب المحتل من غزة شكل نقطة تحول تاريخية في الصراع مع المحتل، في ضوء اجباره من الخروج تحت ضربات المقاومة، والحاق الهزيمة السياسية والأمنية والعسكرية به".

ودعا برهوم، الشعب الفلسطيني وقواه السياسية إلى ضرورة الانخراط مجددًا لاستكمال مشروع لتحرير وتدشين مرحلة جديدة ترتكز على الممانعة ومقاومة المحتل، مشددًا على وجوب فرض معادلات جديدة لالحاق الهزيمة بالمحتل وشركاءه في المنطقة.

وأكدّ برهوم فشل خيار التسوية واصفًا الرهان عليه بـ"الرهان الفاشل"، مشيرًا إلى الدور الأمريكي ضد الشعب الفلسطيني ورعايته لإرهاب الكيان "الإسرائيلي".

وشدد على أن حركته لن تنجر خلف أي مناكفات "مع أي طرف خارجي أو داخلي يسعى لثني المقاومة عن مسارها الصحيح".

وجدد تأكيده بفشل الرهان على حرف مسار القضية الفلسطينية ومحاولات تضليل الرأي العام بالتعمية على جرائم المحتل وفتح جبهات مع حماس والمقاومة بغزة.

وأصرّ على موقف حركته بالاستمرار في مسيرة التحرير، "وأن بوصلتنا هي فلسطين والقدس وقضيتنا العادلة، وصراعنا فقط مع الاحتلال الإسرائيلي العدو الرئيس لشعبنا وشعوب المنطقة"، وفق قوله.

وتواجه حركة حماس جملة من التهديدات من أطراف عدة، في ظل تصاعد وتيرة الاتهامات وحملات التحريض ضدها.

اخبار ذات صلة