قائمة الموقع

الطاقة: لا يوجد وقود كافي لتشغيل كامل المحطة

2013-09-15T20:24:38+03:00
أحمد أبو العمرين
غزة – أيمن الرفاتي

أكد المهندس أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة بغزة أن كمية الوقود التي تدخل قطاع غزة لا تكفي لتشغيل محطة توليد الكهرباء بشكل كامل.

وقال أبو العمرين في تصريح لفضائية الأقصى مساء الأحد، : "يتم إدارة تشغيل المحطة حسب الوقود المتوفر، وفي ظل عدم توفر وقود كافي نضطر لتلقيص ساعات الكهرباء وفق الجدول المعلن عنه مؤخراً".

وأشار إلى أن الكهرباء لم تعد تأتِ في الفترة الليلة وبات القطع يأخذ فترةً كاملة وليس كالسابق، معللاً ذلك بأن قلة الوقود سببت قلة في الفائض عن الجدول السابق.

وأوضح مدير مركز المعلومات بسلطة الطاقة بالقول :" في السابق كنا نشغل المحطة وفق جدول موزع على قدرة المحطة، وكانت تأتي الكهرباء في منتصف الليل لجميع المواطنين في أغلب الأيام، إلا أن نقص الوقود قلص هذه الفترة وبتنا مضطرون لتثبيت الجدول الجديد".

ونوه أبو العمرين إلى أن محطة توليد الكهرباء في حال تشغيلها بالكامل لا تكفي حاجة قطاع غزة، لافتاً إلى أن وجود مشاكل في خطوط الكهرباء الآتية من الاحتلال.

وأضاف "لا نريد أن نحصر مشكلة الكهرباء بالمحطة لأنها لا تكفي فهناك خطوط اسرائيلية يحدث عليها أعطال كبيرة ومماطلة اسرائيلية في الاصلاحات تزيد من المشكلة".

وحول وجود مشاكل أخرى في محطة التوليد شدد على أنها دخلت الخدمة بشكل كامل في العام 2012 بعد قصفها في العام 2006، موضحاً أن مشكلتها الوحيدة الآن تتمثل في نقص الوقود اللازم لتشغيلها.

اخبار ذات صلة