قائمة الموقع

تركيا تسقط مروحية سورية اخترقت أجواءها

2013-09-16T18:33:56+03:00
مروحية عسكرية سورية
انقرة- الرسالة نت

أعلن نائب رئيس الوزراء التركى بولنت أرينتش أن مقاتلات حربية تركية أسقطت، عصر الاثنين، مروحية عسكرية سورية بعدما أخترقت الأجواء التركية.

وأوضح أرينتش أن الطائرة دخلت الأجواء التركية في أجواء قرية " يايلاداغ" في مدينة هاتاي التركية المحاذية للحدود السورية.

وقال وزير الخارجية التركي أحمدداود أوغلو إن بلاده ستبلغ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وأعضاء حلف شمال الأطلسي بتفاصيل ملابسات إسقاط الطائرة.

وذكر شهود عيان أن المروحية سقطت في الداخل السوري وبالتحديد على بعد 400 متر من الحدود التركية، فيما قال شهود آخرون إنهم شاهدوا طيارا قفز من المروحية بعد أن أصيب في الأجواء الحدودية بين تركيا وسوريا.

ميدانيًا، قتل 21 جنديًا من القوات الحكومية في بلدة شبعا على طريق مطار دمشق الدولي، كما اعتقلت كتائب المعارضة المسلحة 40 عسكريًا من الجيش السوري في بلدة معلولا الأثرية في ريف العاصمة دمشق، وفقا لمصادر المعارضة.

وتجدد القصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في مدينة داريا في ضواحي العاصمة دمشق، ويأتي هذا متزامنا مع تعرض مناطق في بلدة دير العصافير لقصف شديد أدى لسقوط جرحى.

وفي ريف حماة، نفذ الطيران الحربي غارة جوية على مناطق في بلدة مورك الواقعة على طريق دمشق حلب الدولي، كما وردت معلومات عن انسحاب بعض الكتائب المقاتلة من البلدة بعد القصف، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

سكاي نيوز

اخبار ذات صلة