قائمة الموقع

فيديو.. زلزال مدريدي بقوة 6 ريختر يضرب تركيا

2013-09-17T21:14:32+03:00
فرحة لاعبي الريال بالفوز الكاسح
الرسالة نت - وكالات

نجح ريال مدريد في فك العقدة التي لازمته طوال تاريخه, وحقق أول انتصار أوروبي له في تركيا, عندما ضرب غلطة سراي 6-1 مساء الثلاثاء على ملعب "تورك تيليكوم أرينا" بإسطنبول, ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

وافتتح إيسكو التسجيل للفريق الملكي في الدقيقة 33, ثم أضاف كريم بنزيما الهدف الثاني في الدقيقة 54, قبل أن يسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفين الثالث والرابع للريال في الدقيقتين 63 و66.

وفي الدقيقة 81 سجل بنزيما الهدف الثاني له والخامس لفريقه, لكن "البديل" أوموت بولوت أحرز هدف حفظ ماء الوجه لغلطة سراي في الدقيقة 84.

وكتب رونالدو الكلمة الأخيرة في المباراة, بإحرازه الهدف الثالث له والسادس لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، أنهى صاحب الأرض الشوط الأول لمصلحته بهدف سجله المدافع ماتياس زانكا في الدقيقة 14.

ولكن فريق يوفنتوس "السيدة العجوز" رد في الشوط الثاني بهدف سجله فابيو كوالياريلا في الدقيقة 54.

بايرن ميونيخ – سسكا موسكو (3-0)

واستهل بايرن ميونيخ الألماني حملة الدفاع عن لقبه الأوروبي بنجاح, ووجه رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه بعد فوزه الكبير على ضيفه سسكا موسكو الروسي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

وفرض بايرن سيطرته على المباراة خاصة في الشوط الأول وأحرز الهدف الأول مبكرا عن طريق النمساوي ديفيد ألابا في الدقيقة 4 من ضربة حرة مباشرة، وواصل الفريق ضغطه لينجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 41 من رأسية قوية، لينتهي الشوط الأول بتقدم حامل اللقب بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني واصل بايرن هيمنته, وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 68 عن طريق النجم الهولندي أريين روبن مستغلا التمريرة الحريرية التي تلقاها من نجم المباراة ألابا.

واكتفى الفريق الألماني بالأهداف الثلاثة, خاصة بعد التغييرات التي أجراها مديره الفني الإسباني بيب غوارديولا عقب اطمئنانه على النتيجة لتنتهي المباراة بفوز بايرن بثلاثية بيضاء.

في المقابل لم يظهر لاعبو سسكا بمستواهم المعهود, وخاصة المهاجم الياباني كيسوكي هوندا والنيجيري أحمد موسى, ولم يشكل لاعبوه أي خطورة على مرمى مانويل نوير حارس مرمى بايرن طوال المباراة.

وبتلك النتيجة حصل بايرن على أول ثلاث نقاط له في المجموعة, ليقتسم الصدارة مع مانشستر سيتي الانجليزي الذي أصبح رصيده أيضا ثلاث نقاط بعدما حقق فوزا كبيرا خارج ملعبه على فيكتوريا بلزن التشيكي بثلاثة أهداف نظيفة.

وجاءت جميع أهداف المباراة في الربع ساعة الأول من الشوط الثاني عن طريق البوسني دزيكو والإيفواري يايا توريه والأرجنتيني سيرجيو أجويرو في الدقائق 48 و53 و58، ليثبت هو الآخر مبكرا رغبته الأكيدة في تعويض إخفاقاته الأوروبية السابقة والمنافسة بقوة على لقب البطولة.

أولمبياكوس – باريس سان جيرمان (1-4)

واستهل باريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي مسيرتهما الأوروبية في الموسم الجاري بشكل رائع, عقب فوز الأول على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 4-1, والثاني على أندرلخت البلجيكي 2-صفر, في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.

وافتتح المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني أهدافه الأوروبية مع سان جيرمان في شباك مضيفه أولمبياكوس في الدقيقة 19.

لكن فرحة الفريق بالهدف لم تدم طويلا، حين أحرز السلوفاكي فلاديمير فايس هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني، أمطر سان جيرمان شباك مضيفه بثلاثة أهداف متتالية سجلها تياغو موتا في الدقيقتين 68 و73 وماركينوس في الدقيقة 86.

وفي المباراة الأخرى, افتتح لاعب الوسط فيليب مينيزيس التسجيل لبنفيكا في الدقيقة 4, وعزز زميله المدافع البرازيلي المخضرم لويزاو تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 30.

مانشستر يونايتد – باير ليفركوزن (4-2)

وسجل المهاجم الدولي الإنجليزي واين روني هدفين ليقود فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى فوز كبير على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 4-2 في افتتاح مباريات المجموعة الأولى.

وسقط ريال سوسييداد الإسباني في الاختبار الأول له بالبطولة هذا الموسم وخسر صفر-2 أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في المباراة الثانية بالمجموعة.

وأكد المهاجم الإنجليزي الدولي واين روني عودته القوية بعد تعافيه من الإصابة وسجل هدفين لمانشستر يونايتد ليهز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سجل الهدف الثاني للفريق في مباراته أمام كريستال بالاس السبت الماضي.

وأنهى يونايتد الشوط الأول بهدف سجله روني في الدقيقة 22, وتعادل سيمون رولفز لليفركوزن في الدقيقة 54, قبل أن يسجل الهولندي روبن فان بيرسي وروني والإكوادوري لويس أنطونيو فالنسيا ثلاثة أهداف متتالية لمانشستر في الدقائق 59 و70 و79.

وأحرز عمر توبراك الهدف الثاني لليفركوزن في الدقيقة 88.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي, لكن شاختار دونيتسك الأوكراني أسقط سوسييداد بالقاضية بهدفين للبرازيلي أليكس تيكسييرا في الدقيقتين 65 و87, ليحتل الفائز المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر يونايتد.

ودفع سوسييداد ثمنا غاليا لضعف خبرته بالبطولة الأوروبية، حيث يعود الفريق للمشاركة بدوري الأبطال بعد عشر سنوات من مشاركته الأوروبية الأولى.

وكان سوسييداد الأفضل في الشوط الأول، لكنه أهدر أكثر من فرصة ثمينة عن طريق خافيير بريتو والمكسيكي كارلوس فيلا، كما رفض الحكم احتساب ضربة جزاء للفريق إثر خطأ ضد بريتو.

وفي الشوط الثاني، تحول الأداء لصالح شاختار الذي ترجم تفوقه وفارق الخبرة لهدفي الفوز.

اخبار ذات صلة