قائمة الموقع

إسرائيل تطور نظامًا للتشويش على العبوات الناسفة

2013-09-21T06:38:05+03:00
جندي اسرائيلي يمارس عمله ضد الفلسطينين(أرشيف)
القدس المحتلة- الرسالة نت

كشفت شركة إسرائيلية عن نظام جديد للحرب الإلكترونية يعنى بإحباط العبوات الناسفة التي يتم التحكم فيها عن بعد. وقالت الشركة إن النظام الجديد سيوفر الحماية لأي مركبة قتالية أثناء حرب المدن، وأثناء تنفيذ المهام الخاصة بأمن الحدود.

وقال ادغار مايمون، المدير العام لشركة إليسرا، التابعة لشركة النظم الدفاعية الإسرائيلية إلبيت سيستيمز المطورة لهذا النظام: "إن النظام الجديد يعتبر ثورة في مجال التشويش على العبوات الناسفة، التي يتم التحكم فيها عن بعد، وتُستَخدم ضد مركبات الجيش وسيارات كبار الشخصيات بسبب قدرتها على مواجهة التهديدات الحديثة بفعالية، مع خفض الطاقة والتقليل من المخاطر في الكشف، عكس الأنظمة السابقة".

وذكرت صحيفة وورلد تريبيون الأميركية بهذا الصدد أن النظام الجديد تم عرضه في معرض DSEI الذي أقيم خارج لندن في 13 أيلول (سبتمبر) الجاري.

وأوضح القائمون على الشركة أن نظام التشويش هذا جرى تطويره من أجل اعتراض الإشارات والتصدي للتهديدات المحتملة، عبر تركيز الطاقة على نطاق ترددات معين.

وأضاف مايمون: "يمكن لمجموعة متعددة من الأنظمة أن تعمل بالتوازي بعضها مع بعض من دون أن تتداخل".

وذكر المسؤولون في شركة إلبيت أن نظام التشويش الجديد، المستوحى من معدات شركة إليسرا الخاصة بالحماية الذاتية للجيش، يمكنه أن يعمل في نطاق ترددات يتراوح بين 25 إلى 6000 ميغا هرتز.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت بالإجماع أخيرًا على تمديد ولاية رئيس أركان الجيش الجنرال بيني غانتس لعام آخر، في الوقت الذي أفادت فيه الصحيفة أنها تتأهب لاحتمالية خوض حرب إقليمية في المستقبل القريب.

إيلاف

 

اخبار ذات صلة