الظاظا: الاتصالات مع مصر لم تنقطع

زياد الظاظا نائب رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة
زياد الظاظا نائب رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة

غزة- نادر الصفدي

أكد زياد الظاظا نائب رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة، أن الاتصالات مع الجانب المصري، ما زالت مستمرة، ولم تنقطع.

وقال الظاظا في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، السبت: "هناك تواصل دائم ومستمر مع المسئولين المصريين، للتباحث في مجمل القضايا السياسية والميدانية التي تجري في قطاع غزة ومحيطه".

وأضاف:" نتابع ما يجري داخل القطاع، ومحيطه بقلق كبير، ونتواصل مع الإدارة المصرية لوضع حلول عملية وعاجلة، لحل الأزمات الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها السكان جراء إغلاق معبر رفح البري، وتشديد الحصار".

وتمنى الظاظا، أن تشهد الفترة المقبلة، استجابة من الجانب المصري على طلبات الحكومة بغزة، وفتح معبر رفح للتخفيف من شدة الحصار المفروض.

وكانت مصادر حقوقية، أكدت أن أعداد المسافرين الفلسطينيين العالقين في الأراضي المصرية تزايدت بشكل ملحوظ، بعد وصول المزيد منهم من دول عربية وأجنبية إلى مصر، واضطرارهم للمكوث في المدن المصرية، لحين السماح لهم بالوصول إلى غزةز

وأوضحت المصادر أن معاناة العالقين تزايدت، لاسيما أن بعضهم مرضى أنهوا رحلات علاج في المشافي المصرية، وهم بحاجة للراحة والمتابعة الطبية.

يذكر أن حركة تنقل المسافرين عبر معبر رفح البري تسير بشكل بطيء جداً، من الجانب المصري، ناهيك عن عمله الجزئي والذي لا يتجاوز الأربع ساعات يومياً، بسبب الوضع الأمني الصعب في سيناء.

 

البث المباشر