قائمة الموقع

"الهيئة الفلسطينية" تنفذ رحلة ترفيهية للأطفال وعائلتهم

2013-09-22T12:58:13+03:00
جانب من الرحلة الترفيهية
دير البلح – الرسالة نت

نفذت جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية (POD) رحلة ترفيهية للأطفال وعائلاتهم ضمن مشروع الشراكة من أجل التنمية " مبادرة بيت آمن " بتمويل من مؤسسة التضامن البلجيكية (FCD) بمدينة دير البلح وسط قطاع.

وبينت منسقة المبادرة  لبنى الحسنات أن الرحلة تأتي ضمن إطار فعاليات أنشطة "مبادرة بيت آمن"، والتي استهدفت شريحة كبيرة من الأطفال مع عائلاتهم وذويهم كنوع من خدمة الدعم النفسي والمتابعات الفردية ممن هم بحاجة لها ومشاركة العائلة في هذا الدعم وتوعيتهم وتقربهم من أبنائهم .

وقالت الحسنات: "إن الرحلات الترفيهية تهدف لإدخال البهجة والفرح على نفوس الأطفال ودمجهم وزيادة التعارف فيما بينهم، وأضحت الرحلات جزءًا من الحياة الاجتماعية لكثير من الأسر، ولذلك ينبغي توظيفها لتتجاوز هدفها الترفيهي إلى أهداف تربوية وتثقيفية".

وأوضحت أن الرحلة احتوت على العديد من الأنشطة المختلفة التي أضافت معارف ومعلومات جديدة بشكل ترفيهي, بالإضافة إلى التفريغ النفسي, والضغوطات اليومية التي يتعرض لها المجتمع في غزة .

وذكرت الحسنات أن اليوم الترفيهي الأسري كان بمشاركة فريق مبادرة " بيت آمن " واستهدفت أطفال من دير البلح، الذين يتم متابعتهم من قبل الفريق, حيث استمتع الأطفال وأسرهم في مدنيه أصداء التي استقبلتهم خلال اليوم.

اخبار ذات صلة