قائمة الموقع

فيديو.. روما يحسم الديربي ويتصدر

2013-09-22T23:30:26+03:00
فرحة لاعبي روما بالفوز
الرسالة نت - وكالات

حسم روما لقاء "ديربي" العاصمة الإيطالية مع جاره لاتسيو, وفاز عليه بهدفين نظيفين مساء الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاء الهدف الأول بعد مرور أكثر من ساعة, عندما انطلق القائد فرانشيسكو توتي وأرسل عرضية تابعها المدافع فيدريكو بالزاريتي بيسراه في مرمى الحارس فيديركو ماركيتي.

وخسر لاتسيو جهود مدافعه البرازيلي أندريه دياز بعد 4 دقائق من نزوله بديلا للفرنسي مايكل سياني بالدقيقة 82.

واستفاد روما من الوضع الجديد وشدد ضغطه على ضيفه, وحصل مهاجمه الصربي آدم لياييتش على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع جراء عرقلة من الأرجنتيني كريستيان ليديسما ترجمها بنفسه إلى هدف ثان.

ورفع روما رصيده إلى 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، في حين احتل غريمه لاتسيو المركز الثامن برصيد 6 نقاط من انتصارين وهزيمتين.

إنتر ميلان – ساسولو (7-0)

وعلى ملعب "ستاديو براليا" أغرق إنتر ميلان مستضيفه الصاعد الجديد إلى دوري الأضواء ساسولو بسباعية نظيفة، نال منها العائد الجديد من الإصابة الأرجنتيني دييغو ميليتو ثنائية.

واستفاد إنتر من افتقاد مضيفه ساسولو إلى خبرة اللعب في دوري الأضواء بأفضل طريقة ممكنة ليحقّق فوزه الثالث في أربع مباريات، وجاء بنتيجة كبيرة جدّا بفضل لاعبيه الأرجنتينيين، إذ سجّل ميليتو "هدفين"، ورودريغو بالاسيو، وريكاردو ألفاريز، وإستيبان كامبياسو خمسة أهداف، فيما كان الهدفان الآخران للوافد الجديد من بولونيا الجزائري سفير تايدر، وبوتشينو "خطأ في مرمى فريقه".

ورفع الـ"نيراتزوري"، رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث، وألحق بمضيفه الهزيمة الرابعة على التوالي، ليبقيه في قاع الترتيب برصيد خال من النقاط.

فيورنتينا – أتالانتا (2-0)

من جهته, واصل فيورنتينا بقيادة مدربه الشاب فيتشينزو مونتيلا عروضه القوية وعاد بفوز مستحق من أرض مضيفه أتالانتا بهدفين نظيفين.

فعلى ملعب "أتليتي أتزوري دي إيطاليا"، أنهى فيورنتينا الشوط الأول متقدما بهدف من توقيع التشيلي ماتياس فرنانديز.

وفي الشوط الثاني، عزز "الفيولا" تقدمه بهدف ثان عبر جوسيبي روسي أودعها الأخير الشباك، ليرفع فيورنتينا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 3 نقاط في المركز الخامس عشر.

يوفنتوس – فيرونا (2-1)

أما حامل اللقب يوفنتوس, فحقق فوزا هزيلا بهدفين مقابل هدف على الوافد الجديد فيرونا، على ملعب يوفنتوس ستاديوم.

وتقدم فيرونا بالنتيجة بواسطة فابريتسيو كاسيانور, إلا أن يوفنتوس ردّ بقوة فأدرك التعادل عن طريق الأرجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل من مانشستر سيتي الإنجليزي بعدما استثمر كرة من ليوناردو بونوتشي، ثم تقدم من تمريرة عرضية للتشيلي أرتورو فيدال ومتابعة بالرأس من الإسباني فرناندو لورنتي القادم من أتلتيك بيلباو.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد فيرونا عند النقطة 6 في المركز التاسع.

بولونيا – تورينو (1-2)

وعلى ملعب ريناتو دالارا، سقط بولونيا السادس عشر أمام ضيفه تورينو السابع بهدف مقابل هدفين.

وافتتح الضيوف التسجيل في وقت مبكر عن طريق دانيلو أمبروزيو من ضربة رأس، قبل أن يتمكن سيزاري ناتالي من تعديل النتيجة لأصحاب الأرض بعدما تابع كرة نفذت من ركلة حرة.

وتقدم تورينو من جديد بضربة جزاء احتسبت بعد خطأ ارتكبه أليساندرو ديامانتي ضد فرانشيسكو ديلا روكا ونفذها بنجاح أليسيو تشيرشي.

وفي مباراة أخرى تعادل كاتانيا التاسع عشر مع ضيفه بارما الثامن عشر دون أهداف.

اخبار ذات صلة