التلمس: انتخابات نقابة الصحفيين مزورة وسنتوجه للقضاء

غزة- الرسالة نت

أكد زكريا التلمس عضو مجلس نقابة الصحفيين انه ومجموعة من الصحفيين سيتوجهون إلى القضاء والمحاكم في مدينة رام الله للطعن في نتيجة الانتخابات التي جرت في نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وقال التلمس في تصريحات نشرتها وكالة سما الإخبارية  أن هذه الانتخابات مزيفة ومزورة وميزت أبناء الوطن الواحد من جهات مختلفة.

وكشف التلمس أن صحفيين في قطاع غزة يعلمون حالياً على وضع عريضة وقع عليها العشرات تشكك في انتخابات النقابة وتدعو إلى إعادة دراسة العضويات قبل الدعوة لانتخابات عامة .

وقال " إن الكثيرين ممن أعلن عنهم كفائزين في انتخابات النقابة ليسوا أعضاء فيها أصلا كما أن من بينهم مسئولين كبار في فصائل سياسية, دفعهم ضغط العمل للتفرغ إلى العمل النقابي " وهم ليسوا صحفيون ولا علاقة لهم بالنقابة.

وأوضح بأن قطاع واسع من الصحفيين في الضفة الغربية وقطاع غزة شعروا بالمرارة بسبب التدخل المرفوض لبعض الجهات السياسية في انتخابات النقابة وهو الأمر الذي واجه انتقادات عربية ومحلية .

وقال " ابلغنا من جهات عدة أن تقارير وصلت إلى اتحاد الصحفيين العرب وبعض نقابات الصحفيين العرب بشأن ما جرى في انتخابات نقابة الصحفيين, حيث ينتظر أن يعلن هؤلاء عن مواقفهم بشأن ما جرى .

 

البث المباشر