قائمة الموقع

علماء يدعون لانتفاضة شعبية دعمًا للقدس

2013-09-25T10:38:00+03:00
جانب من الوقفة
الرسالة نت- محمود هنية

دعا عدد من العلماء والشيوخ الفلسطينيين بغزة إلى اندلاع هبة شعبية للدفاع عن المسجد الاقصى المبارك وحمايته من الاعتداءات المتكررة عليه من الاحتلال "الاسرائيلي"، منوهين إلى خطورة ما يتعرض له في ظل تصاعد وتيرة الاعتداءات عليه.

وحذر العلماء من خطورة تدهور الأوضاع الأمنية بالمنطقة، بفعل اعتداءات الاحتلال الصارخة ضد المقدسات الدينية ومواصلة تهويدها للمدينة المقدسة وسط قمع واجتثاث لكل الاديان الاخرى بالمنطقة.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها وزارة الأوقاف بمدينة غزة، الأربعاء، في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، تنديدًا بما تتعرض له المدينة المقدسة من عدوان مباشر وتهويد مستمر من الاحتلال "الاسرائيلي".

وتصاعدت وتيرة الاعتداءات "الاسرائيلية" ضد المسجد الأقصى، وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت باحاته، وسط حالة غضب من الفلسطينين بالمدينة المقدسة.

بدوره حذر الدكتور اسماعيل رضوان وزير الأوقاف وزير الأوقاف والشئون الدينية، من مغبة الولوج نحو حرب دينية بالمنطقة بفعل جرائم الاحتلال المتواصلة ضد المقدسات الدينية.

ودعا رضوان، الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية وجامعة الدول العربية إلى ضرورة التدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال.

ونادى بضرورة رسم إستراتيجية عربية بغرض التصدي لجرائم الاحتلال وحماية المدينة المقدسة من الاعتداءات التي تواجهها.

وفي ذات السياق، شدد على ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية فورًا، من أجل توحيد الموقف الفلسطيني تحت بند المقاومة، مطالبًا السلطة الفلسطينية بالتوقف عن سياسة التنسيق الامني مع "إسرائيل".

بدوره، أكد الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس الدولية بالمجلس التشريعي، أن المسجد الأقصى يتعرض لأبشع اعتداءات "إسرائيلية"، وسط صمت دولي مهيب تجاه المدينة المقدسة.

وطالب أبو حلبية الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بضرورة التحرك العاجل، من أجل إنقاذ المدينة المقدسة من جرائم الاحتلال، مناشدًا المؤسسات الدولية والحقوقية بوقف اعتداءات الاحتلال بحق الأقصى.

(بعدسة محمود أبو حصيرة)

اخبار ذات صلة