قائمة الموقع

الجامعة الإسلامية تشارك بمؤتمر في ماليزيا

2013-09-30T12:48:00+03:00
الجامعة الاسلامية (أرشيف)
غزة – الرسالة نت

حظي ركن الجامعة الإسلامية في مؤتمر التعليم العالي الرابع الذي عقدته منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الماليزية كوالامبور في 27 أيلول/ سبتمبر الجاري باهتمام المشاركين في أعمال المؤتمر.

وشارك في المؤتمر العديد من الشخصيات الأكاديمية منها السيد إدريس جوسو –وزير التعليم العالي الماليزي، والدكتور سلطان أبو عرابي العدوان –أمين عام اتحاد الجامعات العربية، وغيرهم.

وناقش قضايا متنوعة، منها: الطفرات العالمية في مجال التعليم العالي في العالم الإسلامي، وإنتاج الخريجين ذوي الجودة العالية من منطلق أنهم يمثلون دافعاً ضرورياً للنمو الاقتصادي، والاحتياجات التي تتطلبها الجامعة حتى تصبح خياراً.

وأوصى المؤتمر بضرورة أن يكون ضمن الإدارة العليا للجامعات شخصيات ذات عقلية تجارية، وقدرات إبداعية قادرة على إيجاد مصادر دخل ذاتية مثل العديد من الجامعات في تايلاند والصين واليابان.

وشدد على أن زيادة الدخل تعنى فعاليات أكثر، وزيادة في برامج البحث والتطوير، وجذب العقول والخبرات، وإطلاق صندوق لمساعدة الطلبة المحتاجين.

وكان من المقرر أن يشارك الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية- في أعمال المؤتمر إلا أن ظروف إغلاق معبر رفح البري حالت دون مغادرته قطاع غزة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00