"القرآن والسنة" تعقد المسابقة القرآنية الثانية

خلال حفل انطلاق المسابقة (تصوير: محمود أبو حصيرة)
خلال حفل انطلاق المسابقة (تصوير: محمود أبو حصيرة)

الرسالة نت- نور الدين صالح

عقد منتدى "حفظة القرآن" التابع لجمعية دار القرآن الكريم والسنة بغزة، مساء الأربعاء المسابقة القرآنية الثانية في حي النصر غرب مدينة غزة.

وأوضح نصر مدوخ رئيس مجلس إدارة فرع غرب غزة في دار القرآن والسنة، إن الهدف من المسابقة إظهار وإبراز مكانة حفظ القرآن الكريم لدى الطلاب.

وشارك في المسابقة 6 من حفظة القرآن مقسمين على ثلاث مجموعات تشمل كل واحدة متسابقين، حيث أن المتسابق يحفظ السند والقراءة المتقنة التي تصل إلى مرحلة السند، ويحفظ أرقام صفحات سور القرآن، والجزء الذي تنتمي إليه السورة.

وأشار إلى أن جرى اختيار مسجد النصر؛ لأنه نواة  في تخريج حفظة القرآن، لافتًا إلى أن منطقة غرب غزة حصلت على المركز الأول في تحفيظ كتاب الله بنسبة 96% على مستوى القطاع.

ولفت مدوخ، إلى أنها عقدت نحو 190 دورة مختلفة في الأحكام والقراءات المختلفة للقرآن الكريم.

وكانت جمعية القرآن والسنة قد خرجت 20 حافظًا لكتاب الله.

بدوره، قال مصطفى رضوان رئيس منتدى حفظة القرآن في دار القرآن والسنة، إن المسابقة تأتي ضمن سياق حث الطلاب على مواصلة حفظ ومراجعة وإتقان القرآن الكريم.

وحث رضوان الطلاب الذين وصلوا إلى مرحلة الاتقان إلى زيادة الحفظ ومواصلة الطريق، من أجل الوصول نحو المسابقات الدولية في حفظ القرآن الكريم.

واُختتمت المسابقة بفوز الطالبين حسن الخضري وأحمد عدس بالمركز الأول بنسبة 96%، والمركز الثاني  جهاد قزاعر ومهند الشنطي بمعدل 95.5%، والمركز الثالث يوسف فروخ ومعين يوسف بمعدل 93%.

البث المباشر