قائمة الموقع

فيديو.. ليفربول يعتلي القمّة "مؤقتا"

2013-10-05T21:44:52+03:00
فرحة سواريز بهدف التقدم لليفربول
الرسالة نت - وكالات

عاد ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه المتوقّع على ضيفه كريستال بالاس العائد هذا الموسم 3-1 مساء السبت، ضمن منافسات المرحلة السابعة من المسابقة.

وعلى ملعب "أنفيلد" لم يتأخّر "الريدز" في افتتاح التسجيل أكثر من 13 دقيقة بهدف من النجم الأوروغواياني لويس سواريز الذي تلقّى تمريرة الإسباني خوسيه إنريكه وسدّد الكرة بالرغم من أنه فقد توازنه فاستقرّت على يسار الحارس الأرجنتيني جوليان سبيروني، وهذا الهدف هو الأوّل لسواريز على هذا الملعب بعد عودته من عقوبة الإيقاف 10 مباريات.

واحتاج المتألّق دانييل ستوريدج إلى 4 دقائق إضافية ليسجّل الهدف الثاني بعد مجهود فرديّ مميّز أنهاه بتسديدة ذكيّة في الزاوية الأرضية البعيدة عن يسار سبيروني (17)، وهو الهدف السادس هذا الموسم لمهاجم المنتخب الإنجليزي.

وحمل الهدف الثالث إمضاء القائد ستيفن جيرارد من علامة الجزاء بعد حالة دفع على رحيم سترلينغ من المدافع دين موكسي (38).

وجاء ردّ الفريق الضيف بهدف شرفي في الشوط الثاني سجّله دوايت غايل متابعا كرة ثابتة (76).

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول "مؤقّتا"، وظلّ رصيد كريستال بالاس 3 نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، بعد أن تلقّى الخسارة السادسة عموما والرابعة على التوالي.

سندرلاند – مانشستر يونايتد (1-2)

ونجح مانشستر يونايتد في استعادة توازنه بفوزه الصعب على مضيفه سندرلاند 2-1، بعد سقوطه على ملعبه في المرحلة الماضية أمام وست بروميتش ألبيون 1-2.

وبدأت المباراة على غير ما يشتهي مدرّب يونايتد الاسكتلندي ديفيد مويس، إذ افتتح سندرلاند التسجيل بعد خطأ كارثي من المدافعين فيل جونز والصربي نيمانيا فيديتش، بعدما هيّأ الأول الكرة بتشتيت خاطئ داخل منطقة الجزاء ووضعها الثاني أمام المتحفّز كريغ غاردنر الذي سدّدها بسهولة في المرمى (5).

وانتظر يونايتد إلى الشوط الثاني ليقلب تأخّره بفضل تألّق البلجيكي الصاعد عدنان يانوزاي "18 عاما"، والذي سجّل هدفي يونايتد في دقيقتين (56 و62).

ورفع يونايتد رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع "مؤقّتا"، وبقي سندلارند غارقا في المركز العشرين والأخير برصيد نقطة واحدة بعد أن تكبّد الهزيمة الخامسة على التوالي.

نيوكاسل – كارديف سيتي (2-1)

واستعاد نيوكاسل يونايتد نغمة الفوز بعد هزيمتين متتاليتين وغلب مضيفه كارديف سيتي 2-1 بفضل ثنائية الفرنسي لوك ريمي سجّلها في ظرف 8 دقائق (30 و38)، أما هدف كارديف فكان للنيجيري بيتر أوديموينغي (58).

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 10 نقاط وتقدّم إلى المركز الحادي عشر "مؤقّتا"، وظلّ رصيد كارديف 8 نقاط في المركز الثالث عشر "مؤقّتا".

وفاز فولهام على ضيفه ستوك سيتي بصعوبة 1-0، وسجّل الهدف الوحيد المهاجم المخضرم دارين بينت (83).

وهو الفوز الثاني لفولهام هذا الموسم فرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع عشر "مؤقّتا"، وهو نفس رصيد ستوك الذي يتقدّم عليه بفارق هدف واحد فقط في المركز السادس عشر.

كما تعادل هال سيتي وضيفه أستون فيلا دون أهداف، فصار رصيد الأول 11 نقطة في المركز الثامن، والثاني 10 نقاط في المركز العاشر "مؤقّتا".

اخبار ذات صلة