قائمة الموقع

غانتس يرسم سيناريوهات بداية حرب مقبلة

2013-10-08T11:34:43+03:00
رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال، بيني غانتس
القدس المحتلة- الرسالة نت

حذر رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال الإسرائيلي (بيني غانتس) من التهديدات المستقبلية التي سيواجهها الاحتلال، قائلًا: "إن القدرات لدى أعداء إسرائيل موجودة خلف الزاوية".

ووفقًا للقناة العاشرة فإن غانتس رسم سيناريوهات الحرب المقبلة، حينما قال "صباح الحرب المقبلة يمكن أن يبدأ بصاروخ يسقط على مبنى وزارة الجيش في تل أبيب، أو بهجوم سايبر على البنوك، أو حتى من خلال انقضاض جماهير غفيرة على إحدى المستوطنات في هضبة الجولان، أو من خلال نفق مفخخ يصل إلى روضة أطفال".

وأكد غانتس في كلمة ألقاها، اليوم الثلاثاء، في معهد بيغين-السادات للدراسات الإستراتيجية في جامعة بار ايلان، أن التنظيمات "الصغيرة" كحزب الله تملك قدرات لا تملكها دول، سواء كان ذلك في الحجم أو الانتشار أو في دقة الإصابة أو بالقدرة على العمل والبقاء، لافتاً إلى أن "هذا أمر موجود وقائم اليوم، ومن الممكن أن يتم تطويره ليصل لعدة أماكن أخرى".

وأضاف: "يجب أن يكون الجيش دوما على أتم الاستعداد لمواجهة التحديات على جميع الجبهات، علمًا بأن الواقع في منطقة الشرق الأوسط ينطوي على عدم الاستقرار"، موضحًا أن ما تتعرض له ميزانية الجيش الإسرائيلي من تقليص "أمر في غاية الصعوبة".

من جانب آخر رأى غانتس أن التطورات الأخيرة في المنطقة تحمل في طياتها فرصًا جديدة، مشيراً بذلك إلى عملية إزالة الأسلحة الكيماوية في سوريا، واحتمال التوصل إلى اتفاق مع إيران، وإلى تسوية مع الفلسطينيين.

عكا اون لاين

 

اخبار ذات صلة