قائمة الموقع

السلطة و"فتح" تدرسان تعيين نائبا لعباس

2013-10-10T12:41:05+03:00
محمود عباس (رئيس السلطة الفلسطينية)
الرسالة نت- نادر الصفدي

طالب المجلس الثوري لحركة"فتح"، في اجتماعه الأخير بدورته الثانية عشر الذي عقد في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، بدراسة تعيين نائباً لزعيم الحركة ورئيس السلطة محمود عباس.

وأكد أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة"فتح"، أن:" هناك أصوات داخل حركة فتح نادت بالسابق، وخلال اجتماع المجلس الثوري واللجنة المركزية بضرورة تعيين نائباً للرئيس عباس".

وأوضح مقبول، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الخميس، أن:" السلطة وحركة "فتح" بحاجة لاستحداث منصب نائب للرئيس عباس، بسبب الوضع الفلسطيني الداخلي، وتعطل دور المجلس التشريعي".

وأشار، أمين سر المجلس الثوري لحركة"فتح" إلى أن:" قرار استحداث منصب النائب، لم يقر بعد وسيتم عقد عدة لقاءات داخلية للتشاور في الملف، موضحاً أن:" ذلك يحتاج لمرسوم رئاسي ومصادقة المجلس التشريعي الفلسطيني عليه".

وذكرت مصادر فلسطينيّة لموقع "ويلا" العبري، وُصفت بأنّها رفيعة المستوى في رام الله، أن عددا من القادة الكبار في حركة فتح، اقترحت على الرئيس محمود عباس بتعيين المناضل مروان البرغوثي نائب له.

وحلل المختص بالشؤون الفلسطينيّة في الموقع، آفي أيسخاروف، المطلب الفلسطيني بانه يهدف الى تسريع إطلاق سراحه من السجن "الإسرائيلي".

اخبار ذات صلة