قائمة الموقع

غزة : فرص عمل لـ10آلاف خريج العام المُقبل

2013-10-13T09:51:18+03:00
نبيل المبحوح مدير عام التعاون(تصوير محمود ابو حصيرة)
الرسالة نت- نور الدين صالح

أعلنت وزارة العمل الفلسطينية، عن توفير فرص عمل لـ 10آلاف خريج تحت بند التشغيل المؤقت لمدة 6 شهور، بداية العام المُقبل.

يذكر أن نسبة البطالة في قطاع غزة وصلت إلى 27% نتيجة شديد الحصار "الإسرائيلي" على غزة، وهدم الأنفاق الحدودية، ومنع دخول احتياجات البناء والصناعة للقطاع.

وقال نبيل المبحوح مدير عام التعاون و العلاقات العامة بوزارة العمل:" أقرت الحكومة الفلسطينية توفير فرص عمل لـ 10آلاف خريج لمدة 6 شهور"، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان أسماء الخريجين مطلع العام المُقبل.

وأوضح في تصريح خاص "الرسالة نت" أنه سيتم إتاحة الفرصة للخريجين من مختلف التخصصات، داعيًا الطلبة إلى تحديث بياناتهم الموجودة لدى الوزارة، دون التوجه لتقديم طلبات للعمل.

وأشار إلى أن وزارته ستوفر مشروع تشغيل 5178خريج لمدة 11 شهر في جميع التخصصات بتمويل ذاتي من الحكومة الفلسطينية، بغرض المساهمة في تطوير مهارات الخريجين وإدماجهم في سوق العمل الفلسطيني.

وفي سياق متصل، بيّن المبحوح أن الوزارة وفرت برنامج تدريبي لمدة عام في 17 تخصصًا مهني متنوع، من أجل إنضاج الأيدي العاملة، منوهًا إلى أنها نفذت دورات مهنية قصيرة لمدة ثلاث شهور في قطاع البناء والتشييد لتعويض النقص في العاملين.

ولفت إلى أن وزارة العمل عقدت اتفاقيات عدة مع وزارات حكومية مثل الصحة والحكم المحلي والاتصالات لتوفير، عدد من فرص العمل للخريجين، وسد احتياجات الوزارات من الكادر البشري وتحسين برامجها النوعية.

وشدد المبحوح على ضرورة إنهاء الحصار المفروض على غزة، وفتح المعابر الحدودية، مطالبًا بإنشاء منطقة تجارية حرة بين غزة ومصر.

اخبار ذات صلة