قائمة الموقع

وفاة المدرب الفرنسي المسلم برونو ميتسو

2013-10-15T18:18:55+03:00
برونو ميتسو
الرسالة نت - وكالات

توفّي المدرب الفرنسي المسلم برونو ميتسو الثلاثاء عن عمر يناهز "59 عاما", بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكان ميتسو قد قاد السنغال لبلوغ دور الثمانية في نهائيات كأس العالم 2002, كما حقق نجاحات كبيرة في الإمارات وقطر.

وقالت صحف فرنسية إن ميتسو الذي ترك منصبه التدريبي مع الوصل الاماراتي العام الماضي للعلاج من سرطان المعدة, توفي في منزله بشمال فرنسا الثلاثاء.

وقاد المدرب الرحالة أيضا منتخب غينيا، والعديد من الأندية في منطقة الخليج, لكن مشواره الأبرز كان في 2002 حينما هزمت السنغال منافستها فرنسا حاملة اللقب وقتها في المباراة الافتتاحية لكأس العالم (1-0)، قبل أن يبلغ المنتخب الإفريقي دور الثمانية، وفي ذلك العام أيضا صعدت السنغال لنهائي كأس أمم إفريقيا، وعقب بزوغ نجمه مع الأخير تولى المدرب الفرنسي تدريب العين الإماراتي.

وتحت قيادة ميتسو أحرز العين لقب دوري أبطال آسيا في أول نسخة للبطولة القارية بنظامها الجديد عام 2003، وبعد عامين مع الغرافة القطري والاتحاد السعودي عاد المدرب الفرنسي مجددا إلى الإمارات في 2006 لتدريب منتخبها الوطني هذه المرة.

ونجح ميتسو مرة أخرى، وقاد الإمارات لإحراز لقب كأس الخليج في يناير/كانون الثاني 2007 لأول مرة في تاريخها، لكنه استقال في سبتمبر/أيلول التالي عقب الخروج من الدور الأول في كأس آسيا، ثم الهزيمة مرتين متتاليتين في بداية مشوار الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.

وعيّن ميتسو بعد ذلك مدربا للمنتخب القطري في 2008، لكنه اقيل بعد ثلاث سنوات عقب الخروج من دور الثمانية في كأس أسيا 2011 ليعود الى الغرافة وهو النادي الذي قاده المدرب الفرنسي للقب الدوري في 2005.

اخبار ذات صلة