قائمة الموقع

الجيش العراقي يستعيد مقرا أمنيا بالأنبار

2013-10-16T10:01:02+03:00
الجيش العراقي يستعيد مقرا أمنيا بالأنبار
بغداد-الرسالة نت

تمكن الجيش العراقي، الأربعاء، من استعادة السيطرة على مركز أمني تحصنت فيه مجموعة مسلحة في الأنبار، في عملية عسكرية أسفرت عن مقتل 9 من المسلحين، حسب مصدر في قيادة عمليات الجزيرة.

وأضاف المصدر لـ"سكاي نيوز عربية" أن 3 عناصر من الجيش أصيبوا بجروح في العملية التي بدأت فجر الأربعاء لاستعادة المركز في ناحية بروانة بقضاء حديثة غربي الرمادي، بعد أن فرضت حظر التجول في المنطقة.

وطوق الجيش العراقي ناحية بروانة بعد أن شن مسلحون مجهولون مساء الثلاثاء هجوما على مركز للشرطة في المنطقة، ونجحوا في السيطرة عليه بعد أن قتلوا 5 من أفراد الشرطة، وفقا لما قال مصدر أمني في عمليات الأنبار.

وكان الجيش والمسلحون المتحصنون داخل المركز تبادلوا إطلاق الرصاص، بينما سقطت 5 قذائف هاون على المنطقة في وقت كانت قيادة الشرطة تعلن عبر مكبرات الصوت فرض حضر للتجول في ناحية بروانة.

يشار إلى أن العراق شهد أخيرا سلسلة من الهجمات على مراكز للشرطة لا سيما في الأنبار، حيث شن مسلحون في سبتمبر الماضي هجوما منسقا على مواقع تابعة للشرطة والجيش بسيارات ملغومة وصواريخ وأسلحة.

وتشترك محافظة الأنبار، ذات الغالبية السنية، بحدود طويلة مع سوريا، وهي معقل لأنصار تنظيم القاعدة الذي استعاد قوته هذا العام. ويعبر مسلحون الحدود إلى سوريا من العراق للانضمام إلى صفوف المعارضين الذين يقاتلون القوات الحكومية.

 

اخبار ذات صلة