قائمة الموقع

حماس: تحرير الأسرى على رأس أولوياتنا

2013-10-18T14:12:50+03:00
صورة ( أرشيفية ) لخروج الأسرى في صفقة وفاء الأحرار
غزة- الرسالة نت

أكدت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" أن قضية تحرير الأسرى من سجون الاحتلال "الاسرائيلي" ستبقى على رأس أولوياتها،  مشددة على أنها ستسعى إلى تحريهم  بكل الوسائل وتبييض سجون الاحتلال كافة.

وقالت الحركة في بيان وصل الـ"الرسالة نت" الجمعة، "عندما يظنّ الاحتلال أنَّه قادرٌ على إخماد جذوة المقاومة الفلسطينية عبر جرائمه وإرهابه وحصاره، يُبدع رجالُ المقاومة في عمليات ردعه وكسر غطرسته وأسطورة ما يُسمى الجيش الذي لا يُقهر".

وأضافت "أن من يتوهّم أنَّ حماس تركت نهج المقاومة ستنطق أفعالُها وحينها تخرس كلُّ الألسن المشكّكة والمُغرضة". مؤكدة أن الحركة قادرة اليوم على ردع الاحتلال وزلزلة كيانه.

وشدّدت حماس  على خيار المقاومة بكل أشكالها وفي مقدمتها المقاومة المسلحة، كخيار استراتيجي لردع الاحتلال، واسترداد الحقوق المسلوبة تحرير الأرض إضافة إلى تحرير الأقصى والمقدسات والأسرى.

وحذّرت الحركة الاحتلال "الاسرائيلي" من مغبّة جرائمه ضد الأسرى، محملة إياه المسؤولية الكاملة عن حياتهم وسلامتهم.

ودعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني إلى مواصلة تضامنهم مع الأسرى ودعم صمودهم، مطالبة منظمات حقوقية الإنسان بضرورة العلم على فضح انتهاكات الاحتلال وجرائمه ضد الأسرى والضغط عليه للإفراج الفوري عن الأسرى.

وختمت حماس بيانها بالقول:" رحم الله شهداء فلسطين ومهندس وفاء الأحرار الشهيد القائد أحمد الجعبري، وتحيّة العزّ والفخار لرجال المقاومة الذين يعملون بصمت ليصنعوا الانتصار".

ونجحت كتائب القسام في الحفاظ على الجندي (الاسرائيلي) جلعاد شاليط، ما يقرب من خمس سنوات، بعد أسره في عملية "الوهم المتبدد". واستطاعت من خلاله ابرام صفقة مع الاحتلال برعاية مصرية.

ووفق احصائيات رسمية، فإن ما يزيد عن 4500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، منهم 9 أسيرات، و170 طفلاً ، إضافة إلى 1200 مرضى، بينهم 13 مصابين بمرض السرطان، و43 آخرين معاقين.

اخبار ذات صلة